الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: كل الزعماء المصريين كانوا صحفيين.. وأول 3 أحزاب كانت جرائد

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن كل الزعماء المصريين كانوا صحفيين، وأول 3 أحزاب مصرية كانت جرائد في البداية، مشيرا إلى أن الصحافة الورقية في مصر أصبحت قاتمة وبائسة وغابت وماتت بتأثيرها في حياتنا المصرية.

وأوضح عيسى، خلال تقديم برنامج حديث القاهرة، أن الصحافة غائبة في مصر وقديمة قدم تاريخي في عالم الصحافة، متسائلا: ما الذي تكسبه الدولة من امتلاك المؤسسات الصحفية؟، هناك خسائر بالمليارات وليس لها دور سياسي وتعبوي وحشد.

وأشار عيسى إلى أن الإعلام والصحف المطبوعة في الدول الأجنبية، لا تزال حية ولديها قدرة على البقاء والاستمرار والنفوذ والنجاح في إيصال رسالتها، والصحافة الورقية موجودة وحاضرة وتعبر عن نفسها في العالم الخارجي، وهناك حياة حقيقية للصحافة والإعلام المرئي والإنترنت والديجتال.

وأكد إبراهيم عيسى، خلال تصريحات سابقة له أن مصر تحتاج لمكاشفة ومشاركة ويكون الحوار الوطني عنوانا مهما في الفترة الحالية، ومقولة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني بـ أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، مقولة مهمة ويجب أن نكثف من الاعتماد عليها في الدولة المصرية.

وأضاف عيسى أن الحوار الوطني في مصر دعا إليه الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن الحوار في إسرائيل كان في منزل الرئيس الإسرائيلي، وجاء عقب معارضة كبيرة بين القوتين في إسرائيل، والبرلمان في إسرائيل به صراع سياسي حاد.