الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد فوزه بالتزكية.. متحدث نقابة الموسيقيين يوضح أهم إنجازات مصطفى كامل

الفنان مصطفى كامل
الفنان مصطفى كامل

أكد الدكتور محمد عبد الله المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية أن اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة لم تعلن رسميا فوز الفنان مصطفى كامل بمقعد النقيب.

وقال عبد الله في مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الفنان مصطفى كامل فاز بالتزكية بمقعد نقيب الموسيقيين بشكل مبدئي بالتزكية؛ ولكن اللجنة القضائية لم تعلن النتيجة بشكل رسمي حتى الأن".

وأضاف: "مصطفى كامل كان بمثابة الشعلة التي أدارت مجلس نقابة الموسيقيين؛ حين دخل على المجلس وجد أعضاء مهمشين وبعد الأعضاء كانوا لا يحضرون إلى النقابة ولكنه تمكن من الاستفادة من قدرات الجميع".

وتابع: "مصطفى كامل نجح في تفجير الشعلة بداخل أعضاء المجلس؛ هناك زيادة كبيرة في الإيرادات؛ حققنا 9 ملايين جنيه إيرادات خلال شهر مايو الماضي".

وأكمل: "نقابة المهن الموسيقية لديها نقابات في كل المحافظات وهي ما تجعل هناك عبء كبير على النقيب؛ والأستاذ مصطفى أكد دائما على أنه لن يكون هناك رحمة مع المخالفين وبناء عليه تم إحالة كافة المخالفين للمساءلة القانونية؛ وإيرادات النقابة ارتفعت من 76 مليون جنيه إلى 110 مليون جنيه في خمسة أشهر".

وأوضح: "المعاشات ارتفعت من 1065 إلى 1415 وتم زيادة الحد الأقصى في العلاج والعمليات وأصبح هناك منح لشديدي الاحتياج وصرف كوبونات في شهر رمضان ومنح في العيد وقمنا بتحديث منظومة المعاشات".

وذكر: "مصطفى كامل يتابع كافة التفاصيل وأخرها موضوع المصايف في المعمورة بالإسكندرية ورأس البر؛ كما نجحت النقابة في الحصول على 10 تأشيرات للحج وقمنا بعمل قرعة لاختيار المستفيدين بها".

وواصل: "اعتبر مصطفى كامل رجل دعوة لأنه وطني ويحب مصر؛ مصطفى كامل قضى على كلمة المهرجانات واستبدلها بالأداء الصوتي وفن الراب".

وعن اعلان نجل شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ مقاضاة المنتج محسن جابر بسبب استخدام بعض أغانيه في المهرجانات قال عبد الله: "النقابة ترعي الحقوق وتتعامل مع حقوق الملكية الفكرية؛ المشكلة في مدير شركة والسيد محسن جابر ليس عضوا في النقابة؛ واذا كان هناك خلال مع أحد الورثة يعرض الأمر أمام القضاء؛ الموضوع شكله قضائي أكثر منه قضائي".