الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: مصر تسعى لحل الأزمة الروسية الأوكرانية بالتعاون مع الشركاء

الرئيس نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تسعى لحل الأزمة الروسية الأوكرانية، وتحقيق السلام في أوكرانيا، عبر التعاون مع الشركاء.

وأوضح رئيس الوزراء، خلال كلمته في زيارة الوفد الإفريقي للعاصمة الأوكرانية كييف للمساهمة في حل الأزمة الروسية الأوكرانية: “نسعى لوضح حد للنزاع عبر وقف إطلاق النار، وبدء مباحثات بناءة، وتسوية عادلة ومستدامة للنزاع الروسي الأوكراني تنهي المعاناة الإنسانية التي تلحق بالمدنيين”.

وأضاف: “استمعنا للرئيس الاوكراني حول الأزمة وتداعيتها المتزايدة، وتناولت المباحثات شرح واضح للمسعى الإفريقي الذي يأخذ في الاعتبار تداعيات وتحديات الأزمة الروسية الأوكرانية، التي تدفع نحو أهمية التحرك لتسوية الأزمة، بعيدًا عن لغة القوة، وتبني نهج أكثر تفاهمًا، يضمن التحرك مع جميع الأطراف، للوصول إلى حلول سلمية للمشكلات التي أدت لاندلاع الحرب”.

وشدد رئيس الوزراء، على أن مصر لفتت في إطار تحركاتها مع الشركاء لحشد الجهود الدولية لنزع فتيل الأزمة الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أن حضور البعثة الإفريقية للبلدين دليل على أن المسعى الإفريقي يهدف لتسوية مستدامة للأزمة الروسية الأوكرانية.

وعبّر، عن أمنيته للمسعى الإفريقي أن يترك صداه كصوت للعقل وتغليب للحكمة وانتهاج لطريق الرشاد، مؤكدًا مواصلة الجهد الإفريقي لتحقيق الهدف الأسمى، وهو تحقيق السلام.