الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

طريقة جديدة لدفع قيمة فروق الوديعة الخاصة بمبادرة سيارات المصريين في الخارج

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن خطوات تنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر خلال جلسته رقم 241 في بتاريخ 24/5/2023 والمتضمن: إمكانية استكمال من سجلوا على التطبيق وأثبتوا جديتهم نحو الرغبة في استيرادهم سيارات، في إطار المبادرة وصدرت لهم أوامر سارية بالاستيراد، دون أن يكونوا قد قاموا بربط الودائع الخاصة بهم، لتخطي الحد الزمني، إمكانية استكمال ربط الودائع وباقي الإجراءات للاستفادة بحقهم في استجلاب سيارة، وتهيب بهم الإسراع بإنهاء الإجراءات.

وأوضحت الهجرة أن اللجنة الوطنية المعنية بالمبادرة واقفت على عدد من القرارات منها أنه في حالة اختلاف مواصفات السيارة عند التخليص الجمركي عن الفئة المسجلة عليها وإثبات أنها فئة أعلى، يمكن السماح بدفع القيمة المستحقة والتي تمثل الفرق المالي المستحق الخاص بفئة السيارة بالجمارك عن طريق كارت ائتمان دولي.

ويأتي ذلك في ضوء متابعة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الرد على استفسارات المواطنين المتعلقة بقانون سيارات المصريين في الخارج.

وتواصل وزارة الهجرة الإجابة على كافة استفسارات المواطنين بشأن قانون السيارات الذي تضمن تيسيرات تاريخية للمواطنين المقيمين في مختلف دول العالم.