الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرى: مصر حريصة على دعم أواصر التعاون بين الدول الأفريقية

الرئيس نيوز

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، سينزو موشونو وزير المياه والصرف الصحي الجنوب أفريقي.

وقد أشار الدكتور سويلم، للعلاقات المتميزة التي تربط مصر وجنوب أفريقيا على كافة المستويات، ومعربا عن حرص مصر على دعم أواصر التعاون بين الدول الأفريقية من خلال خلق مصالح مشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة لجميع الأطراف.

وأكد الدكتور سويلم، أنه يتم حاليا اتخاذ الخطوات اللازمة لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال إدارة الموارد المائية بين البلدين والتي ستركز على جوانب متعددة تشمل تمكين روابط مستخدمي المياه لتحسين الإدارة اللامركزية للموارد المائية، والتنسيق المشترك في المبادرات الدولية والقارية، وتنسيق الرؤى والاتجاهات في المحافل الدولية، وتعزيز سبل مجابهة التغيرات المناخية والقدرة على التكيف.

وتوجه الدكتور سويلم، بالدعوة لدولة جنوب أفريقيا لدعم المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه، والمشاركة في حفل تدشين المركز الإفريقي للتدريب وبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية PAN AFRICAN، والذي تم إنشاؤه تحت مظلة المبادرة.

ومن جانبه أعرب الوزير الجنوب أفريقيا عن سعادته بهذا اللقاء والذي يعد الأول له مع شقيقة الوزير المصري والذي يؤكد على قوة العلاقة التي تربط كلتا الدولتين، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر خاصة في مجال الموارد المائية.