الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

باسل عادل للرئيس: أتمنى ألا يأتي العيد إلا وكل سجين رأي في بيت

الرئيس نيوز

قال السياسي باسل عادل مؤسس كتلة الحوار،  إن التحالف تكوّن من قامات برزت في الحوار، من سياسيين وأكاديميين وفنيين من أبناء مصر، مشيرا إلى أنه: تحالف يؤمن بالفكر من أجل إيجاد البدائل والحلول دون ترصد، فنحن معارضة تهدف إلى تحقيق توافقات على حتمية التفاهم والاستيعاب.

وتابع خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: أتمنى ألا يأتي العيد إلا وكل سجين رأي في بيته، فهناك تطور سياسي لا يستطيع أحد أن ينكره، لكننا ننتظر المزيد.


ومن جانبه، قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن هناك توافقا في الحوار الوطني على 3 قوانين أساسية، هي بمثابة تعديلات جوهرية في مسائل الوصاية على المال.

وتابع خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ذلك يأتي من أجل حل مشاكل عشرات الأسر المصرية، ومجلس الأمناء هيرفع هذا الأمر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.  


وذكر فوزي: لدينا التزام دستوري بوجود مشروع قانون يتيح تداول المعلومات، وهو ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وهو محل توافق لذلك يجب أن يكون متوازنًا.

وأضاف: هناك أيضًا توافق على إنشاء مفوضية عدم التمييز، فهذه الموضوعات سترفع إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، منذ قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقر جامعة برج العرب التكنولوجية بمحافظة الإسكندرية.

كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، جامعة برج العرب التكنولوجية، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس الجامعة.


كما قدم الدكتور محمد مرسي الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، عرضًا لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن جامعة برج العرب، مستعرضًا أعداد الطلاب بالجامعة.