الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2023 برقم الجلوس وموعد ظهورها رسميًا

الرئيس نيوز

رابط نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢٣ برقم الجلوس، يعد من أكثر مؤشرات البحث عبر محركات "جوجل" في مصر، بعدما انتهى طلاب الدبلومات الفنية بجميع أنواعها المختلفة من تأدية الامتحانات يوم الخميس الماضي الموافق 8/6/2023.

وحسب الجداول العملية المعلنة بالمدارس، سيتم استكمال الاختبارات العملية والمعملية لباقى المواد بعد انتهاء الاختبارات التحريرية، حيث أدى (715432) طالب وطالبة الامتحانات بـ(2542) لجنة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات الرئيسية للامتحانات بديوان عام الوزارة تواصلت مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية، للإطمئنان والوقوف على مدى انتظام سير وأداء الامتحانات، وتذليل أى عقبات تواجه لجان سير الامتحان.

وكما حدث في العام الدراسي الماضي، فإنه من المتوقع أن ظهور نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مع بداية شهر يوليو 2023، مع العلم أن النتيجة تم الإعلان عنها في العام الدراسي الماضي 2021-2022، في 3 يوليو 2022.

هذا وشرعت الكنترولات المنتشرة في المحافظات المختلفة عقب انتهاء الامتحانات التحريرية، في تصحيح إجابات طلاب الدبلومات الفنية، حيث تمر النتيجة بعدة مراحل تبدأ بعملية التصحيح وتقدير الدرجات، مرورًا بعمليات المراجعة.

وبعد ذلك تبدأ عملية رصد درجات الطلاب في قوائم خاصة بهم، مرفق بها اسم الطالب ورقم جلوسه الذي خاض به امتحانات نهاية العام الدراسي، ثم يعقب ذلك تحديد أسماء الطلاب الأوائل في كل شريحة من شرائح التعليم الفني.

وعقب الانتهاء من عمليات الرصد والمراجعة الأخيرة، يتم عرض النتيجة على وزير التربية والتعليم؛ من أجل اعتمادها، تمهيدًا بالإعلان عنها لتكون متاحة أمام الطلاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم بشكل إلكتروني، وفي المدارس التي يتبع لها الطلاب.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢٣ برقم الجلوس:

- الدخول على بوابة نتائج التعليم الفني عبر الرابط التالي (من هنا).

- تحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.

- إدخال بيانات الطالب.

- إدخال رقم جلوس الطالب.

- تحديد محافظة الإقامة.

- تدوين بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- الضغط على كلمة استعلام.

- تظهر نتيجة الطالب في كافة المواد الدراسية بالتفصيل والمجموع الكلي والنسبة المئوية.