الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير المياه بإفريقيا الوسطى: نواجه تحديات تغير المناخ ونرغب في التعاون مع مصر

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، مع آرثر برتراند وزير المياه بجمهورية أفريقيا الوسطى، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للامكاو.

وأعرب الدكتور سويلم، على رغبته في توقيع بروتوكول تعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية استجابة لاحتياجات المواطنين بدولة أفريقيا الوسطى.

وأشار الدكتور سويلم، أن مصر تقدم المركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة كأداة لتدريب الأشقاء الأفارقة في مجال التعامل مع التغيرات المناخية، وذلك إيمانا من مصر بأهمية رفع قدرات المتخصصين في مجال المياه لتحسين عملية إدارة المياه بالقارة الإفريقية.

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة لدولة أفريقيا الوسطى لدعم المبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه، والمشاركة في حفل تدشين المركز الإفريقي للتدريب وبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية PAN AFRICAN، والذي تم إنشاؤه تحت مظلة المبادرة.

ومن جانبه، أشار آرثر برتراند أن معظم الدول الأفريقية تواجه تحديات عديدة كنتيجة للتغيرات المناخية الأمر الذي يستلزم التعاون المشترك في هذا المجال، مشيرا لرغبة بلادة في التعاون مع مصر في مجال إعادة استخدام المياه وحصاد مياه الأمطار.