الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ضياء رشوان: الحوار الوطني قدم مقترحات للرئيس بشأن مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أشاد ضياء رشوان المنسق العام لـ الحوار الوطني، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، تضم جميع الجهات المعنية والأثريين المختصين والمكاتب الاستشارية الهندسية، لتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، وتحديد كيفية التعامل مع حالات الضرورة التي أفضت إلى مخطط التطوير.

وقال المنسق العام لـ الحوار الوطني، إن هذا الموضوع منذ إثارته من قبل الرأي العام  وحظى باهتمام على الصعيد الشعبي ووصل للحوار الوطني الذي يقيس نبض الشارع المصري، مشيرا إلى أنه تم تداول الأمر أكثر من مرة في الحوار الوطني، ولم يكن في الجلسات فقط ولكن عبر التواصل الإلكتروني عبر جروبات الحوار الوطني، وكان هناك الكثير من المقترحات وتم إرسالها لإدارة الحوار.

وأكد رشوان خلال تصريحات تليفزيونية، أن أهم عنصر في القرارات أن القرار محدد المدة وليس توجيه عام، حيث تم تحديده مطلع يوليو، موضحا أن الحوار الوطني قدم بعض المقترحات للرئيس بشأن مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة.

ولفت إلى أن مقبرة الخالدين التي سيتم إنشائها في العاصمة الإدارية، موجودة في فرنسا منذ عام 1781، ومقبرة فرنسا فيها أسماء كثيرة وكبيرة، وكذلك هناك واحدة أخرى في مدينة بروج في بلجيكا، مشيرا إلى أن قرار الرئيس وتحركه له أثر كبير على قلوب المصريين وذوي أصحاب المقابر.