الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الثانوية العامة.. التعليم تكشف مصير الطلاب الذين حاولوا الغش إلكترونيا

الرئيس نيوز

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن غرفة العمليات التي تتابع امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، رصدت في العاشرة صباحًا تداولًا لورقة خاصة بامتحان مادة التربية الدينية الإسلامية على المواقع الإلكترونية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة بعد الفحص تأكدت أن الورقة تخص العام الماضي، مشيرًا إلى إصدار بيان توضيحي بشأن الأمر.

ولفت إلى رصد حالة غش إلكتروني لطالب في محافظة الشرقية الساعة 10:10 قبل نهاية الامتحان بربع ساعة، موضحًا أن المراقبين في اللجنة المسئولين عن ضبط تلك الحالة.

وأشار متحدث التعليم، إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطالب والمتعلقة بالحرمان من الامتحانات، قائلًا إن الوزارة ضبطت حالات لغش الإلكتروني في إحدى لجان محافظة سوهاج وأخرى بمدينة المنصورة.

وذكر أن الوزارة تحفظت على أجهزة الغش الإلكتروني واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، منوهًا أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وجه باستدعاء الملاحظين على اللجان للتحقيق معهم.

وأوضح أن الوزارة من خلال كاميرات المراقبة، ضبطت 2 ملاحظين في لجنة بحافظة سوهاج سهلوا عملية الغش في مادة التربية الوطنية، مؤكدًا إحالتهم للتحقيق على الفور بتوجيهات الوزير.

وأكد أن «كاميرات المراقبة ساهمت بشكل كبير في مراقبة اللجان، ورصد أي حركة تمثل مشكلة تؤثر على سير الامتحانات»، مضيفًا: «الكاميرات منتشرة في معظم لجان الجمهورية، وهناك مجهود مبذول كبير للغاية حتى يتكلل بالنجاح وتمر الامتحانات بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب».

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الاثنين، امتحان مادتي التربية الوطنية والتربية الدينية، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2023.

ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 13 يونيو مادتي الاقتصاد والإحصاء، والأحد 18 يونيو اللغة العربية، والثلاثاء 20 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 25 يونيو الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية، والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.