الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم تكشف حصيلة مخالفات اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة

أرشيفية
أرشيفية

كشف شادي زلطة؛ المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم عن حصيلة المخالفات التي تم رصدها في اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة.

وقال زلطة في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "اليوم كان امتحان مادتي التربية الدينية والتربية القومية وأدى امتحان التربية الدينية 699 ألف و419 طالب وطالبة في 2097 لجنة أما امتحان التربية الوطنية فحضره 700 ألف و399".

وأضاف: "غرفة العمليات تتابع سير الامتحانات على مستوى الجمهورية بكل الإجراءات التي تحدثنا عنها؛ وفي حدود الساعة العاشرة صباحا رصدنا تداول ورقة خاصة بامتحان التربية الدينية الإسلامية وعلى الفور تأكدنا أن الورقة تخص امتحان العام الماضي وأصدرنا بيان على الفور أن الامتحان يعود للعام الماضي وبعدها تم من خلال فريق مكافحة الغش الالكتروني وغرفة العمليات رصدوا حالة غش لطالب في لجنة بمحافظة الشرقية الساعة 10:10 دقائق قبل نهاية الامتحان بربع ساعة".

وتابع: "هناك ورقة تم تداولها الساعة التاسعة صباحا وكانت تخص امتحان العام الماضي والحالة الثانية كانت ضبط حالة الغش الالكتروني وقام المحافظ بضبطها في اللجنة من قبل المراقب".

وأكمل: "تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بإجراءات مكافحة الغش والحرمان من الامتحانات وأيضا من خلال كاميرات المراقبة تم ضبط اثنين من الملاحظين في سوهاج حاولوا تسهيل عملية الغش في مادة التربية الدينية وعلى الفور تم استدعائهم للوزارة والتحقيق معهم".

وواصل: "كاميرات المراقبة ساهمت بشكل كبير في مراقبة اللجان ورصد أي حركة قد تسبب مشكلة في سير الامتحانات وتم الإعلان عن كافة الحالات التي تم ضبطها اليوم".

وأوضح: "تم ضبط طالب في لجنة بسوهاج وطالب في لجنة بالمنصورة بمحاولة غش الكتروني وتم أيضا استدعاء المسؤولين عن اللجنتين من أجل التحقيق معهم؛ كاميرات المراقبة منتشرة في معظم لجان الجمهورية بالتوازي مع الإجراءات التي تتخذها الوزارة".

وذكر: "هناك مجهود كبير مبذول للغاية وبإذن الله يتكلل بالنجاح وتمر الامتحانات بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والوزارة حريصة على التسهيل على كافة الطلاب".

واختتم: "كلمة تسريب الامتحانات غير موجودة ولا يمكن الحديث عنها في ظل الإجراءات القوية التي تتخذها الوزارة والإجراءات المنظمة التي يتم اتخاذها بالتعاون مع الجهات المعنية".