السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حل امتحان الوطنية تالتة ثانوي 2023

الرئيس نيوز

يحرص الكثير من طلاب وطالبات في جميع محافظات الجمهورية للحصول على حل امتحان الوطنية تالتة ثانوي 2023، بعدما انتهى الطلاب صباح اليوم الإثنين، من تأدية الامتحان؛ حتى يتمكن الطالب من معرفة الإجابة الصحيحة للأسئلة المختلفة.

وتعبر مادة التربية الوطنية، مادة إجبارية على جميع نوعيات التعليم الثانوي العام، حيث يختبر بها طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، ولكنها تأتي من ضمن المواد غير المضافة للمجموع.

وحتى يتمكن الطالب من مراجعة المادة فور الخروج من اللجان المختلفة، يقوم بعض المعلمين، بإجابة الامتحان، كما يمكنك مراجعة إجاباتك عبر مطالعة ورقة الأسئلة والعودة لمعلمك الخاص، أو الكتاب المدرسي؛ لمعرفة الحل النموذجي الصحيح للأسئلة.

ويتكون امتحان التربية الوطنية، من 25 سؤالا، معظمها بنظام الاختيار من متعدد، مع وجود سؤال أو اثنين مقالي، بعدما أصبحت امتحانات الثانوية العامة مزيجا من الأسئلة الموضوعية والمقالية، وبنسبة لا تتعدى 15% للأخيرة.

ويتم اعتبار كل إجابة صحيحة بدرجة، نظرا لأن عدد الأسئلة في الامتحان 25، علمًا بأن تصحيح معظم الأسئلة يتم إلكترونيا، حيث تبلغ النهاية العظمى لامتحان مادة التربية الوطنية لشهادة الثانوية العامة 25 درجة، وينجح الطالب الحاصل على 12.5 درجة أو أعلى.

أسئلة امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2023 جاءت على النحو التالي:

قد يمارس الناس بشكل مباشر سلطة صنع القرار دون وجود وسطاء أو نواب يقومون عنهم.. يكشف ما سبق عن طبيعة الديمقراطية في العصر............

اليوناني

الإسلامي

الحديث

المعاصر

من حق جميع المواطنين المشاركة في جميع التشريعات وصنع القرارات.. يدافع ما سبق عن إحدى صور الديمقراطية

النيابة

غير المباشرة

المباشرة

التمثيلية

يسعى الحزب السياسي إلى التقليل من الفقر والعمل على رفع مستوى دخل الفرد والأسرة وتحقيق حياة كريمة للشعب، وذلك لتحقيق أهدافه في.........

السلام الإقليمي

التنمية الاقتصادية

العدالة الاجتماعية

دعم المواطنة

الهدف الأساسي من وجود الحزب أن يناضل من أجل تولي الحكم سواء منفردًا أو بالاشتراك مع أحزاب أخرى.. تلخص العبارة إحدى خصائص الأحزاب السياسية وهي.........

الاستمرارية والانتشار

الرؤية السياسية

الدعم الشعبي

السعي إلى السلطة

ويمكنك التعرف على باقي الأسئلة المتنوعة التي جاءت في الامتحان من خلال الصور التالية:

إجابات امتحان التربية الوطنية للصف الثالث الثانوي 2023 جاءت على النحو التالي:

1- الأمية والجهل

2- السعي إلى السلطة

3- واجب وطني

الاجتماعية

5- المرنة

6- التنمية الاقتصادية

7- التنافس

8- اليوناني

9- التنشئة السلبية

10- المحكمة الدستورية

11- الأخلاق

12- أتاحة فرصة الابداع

13- المواطنة