الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عمرو أديب يعلق على اجتماع الطنطاوي مع أحزاب الحركة المدنية

أحمد الطنطاوي
أحمد الطنطاوي

علق الإعلامي عمرو أديب؛ على اجتماع النائب السابق أحمد الطنطاوي مع أحزاب الحركة المدنية للحصول على دعمهم في الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "أحمد الطنطاوي راح قابل ممثلين عن الحركة المدنية المصرية؛ 12 حزب والـ 12 حزب دول كلهم معارضين والاجتماع تم في حزب المحافظين".

وأضاف: "في الاجتماع كان موجود قادة عدد من الأحزاب الأخرى زي الدستور والكرامة ودي أول خطوة واضحة من احمد الطنطاوي للترشح في انتخابات الرئاسة".

وتابع: "هو قال إنه مصر على ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة والاجتماع استمر لمدة 4 ساعات والطنطاوي شرح اللي عايز يعمله وفي أحزاب قالوله احنا معاك وفي أحزاب قالوا احنا هنفكر".

وواصل: "الحركة المدنية لم ترشح أحد وفيها ناس كتير زي خالد داوود وحمدين صباحي وجميلة إسماعيل؛ هو بيقول أنه مرشح نفسه وكان موجود حمدين صباحي وخالد داوود وفريد زهران".

وأكمل: "لم نسمع حتى الأن أن حد مرشح نفسه غير احمد الطنطاوي والترشيح يظل اعلان لحد قانونا ما يتقدم بالورق ويبقي مرشح رسمي".

وذكر: "هل الحركة المدنية عندها مرشح أخر؛ بيفكروا يساندوا مرشح أخر؛ هل مجهزين اسم أو متفقين على حد؛ كان في كلام عن شخصيات في الحوار الوطني وهو نفسه قال أنا خلاص مصر".

وكان النائب السابق أحمد الطنطاوي قد أعلن نيته الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة إذا ما توافر فيها شروط النزاهة الكافية.

وأوضح الطنطاوي في مقابلة سابقة مع قناة "بي بي سي عربية" أن قواعده الشعبية تسمح له بالترشح وتحقيق الفوز إذا ما توافرت النزاهة والعدالة مضيفا: "ما أطلبه بشكل بسيط هو الستارة والصندوق وأن يضمن للناس صحة النتائج".

واختتم: " لدى شروط ألتزم بها أمام جمهوري وأمام من يصدقني أو يتعشم في خيرا؛ وضعت ضابطين الا يتم منعي بشكل مباشر أو ألا أمنع بشكل غير مباشر وهو معناه أن تكون الانتخابات عملية جادة وحقيقة؛ وأنا واثق أن التنافس لن يكون عادلا وهذا ليس مانع بالنسبة لي، المانع هو ألا تكون هناك ضمانات لصحة النتائج".