الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب المهندسين يوضح حقيقة سحب البلاغات ضد المتسببين في أحداث الجمعية العمومية

المهندس طارق النبراوي
المهندس طارق النبراوي - نقيب المهندسين

كشف المهندس طارق النبراوي؛ نقيب المهندسين؛ عن الخطوات القانونية المقبلة والتي اتخذتها النقابة بعد الاحداث الأخيرة التي شهدتها عملية تصويت الجمعية العمومية للنقابة يوم 30 مايو الماضي.

وقال النبراوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "تقدمت ببلاغ في الواحدة صباحا يوم 31 مايو وهو بلاغ في قسم مدينة نصر؛ وهذا بلاغ أساسي ضد البلطجة وأنا أصر ومستمر عليه ومعي فريق قانوني متطوع بالتعامل مع هذا الملف ومستمرين أمام النيابة للوصول إلى مرتكبي هذه الفعلة الشنعاء ويجب أن يحاسبوا".

وأضاف: "يجب أن يحاسب هؤلاء على ما قدمت يداهم في بلاغاتنا ندافع عن حقوق المهندسين التي اهدرت ولن نتنازل عن هذه البلاغات واحترم حق كل مواطن في حقه الدستوري في الرد على أي بلاغ وأحيي الفريق القانون المتواجد معي".

وعن استقالة أعضاء هيئة المكتب قال النبراوي: "انصرفت بعد المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم؛ اعتقد أن الاستقالة شفهية ولكنها مسجلة وسوف نتخذ إجراءات من أجل قبولها؛ الاستقالة من هيئة المكتب ولكن عضويتهم سارية في المجلس والبعض منهم أيضا قرر الاستقالة من المجلس".

وتابع: "سوف تعقد انتخابات لهيئة المكتب يوم السبت بعد القادم؛ مبدأنا منذ بداية هذه الدورة هو المؤتمرات المستمرة لجموع المهندسين بحيث يقدم المهندسين طلباتهم واقتراحاتهم وانتقاداتهم بشكل واضح وهذا مبدأ مستمر ونتعامل به واعتقد أن نتائجه كانت واضحة فيما حدث يوم 30 مايو".

وأكمل: "احيي الموقف الإيجابي من الحكومة والمشهد الرائع والمهندسين كانوا سعداء بالمشهد وحضور وزيرا الري والنقل إلى النقابة وتصريحاتهم وبياناتهم الواضحة امر محمود جدا ويفتح لنا دور من التعامل والعلاقة المستمرة بين نقابة المهندسين والدولة واعتبر ما حدث حالة إيجابية نقابية جيدة جدا".

واختتم: "كان لابد نظرا للتأخير في اعلان نتيجة تصويت 30 مايو أن يكون هناك دور للتأكيد عليها وقبول الزملاء في هيئة المكتب بالاستقالة كان يجب أن يكون له نوع من الإعلان وزملائنا الوزراء كانوا مهتمين بالتواجد في النقابة وبالتالي جاءت فكرة المؤتمر الصحفي التي تعبر عن هذا الشكل الجماعي".