الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري: "غلاء الأسعار يكوي المواطن.. واللحوم توصل 400 جنيه ليه؟"

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن المواطن المصري يعاني من ارتفاع الأسعار مطالبا الحكومة بالتدخل من أجل مواجهة جشع التجار.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "المبادرات التي تقوم بها القوات المسلحة ووزارة التموين مسألة مهمة لتخفيف الأعباء عن المواطن؛ المواطن المصري يشعر بأعباء كثيرة جدا".

وأضاف: "غلاء الأسعار يكوي ظهر المواطن والناس تعبانة من ارتفاع الأسعار وأحيانا الأسعار تكون مرتفعة نتيجة ما يحدث في الخارج ولكن التجار الجشعين لا يتوقفوا عن اللعب بمصير الناس أنا مش عارف ليه اللحمة وصلت إلى 400 جنيه عشان ايه؟ اللحمة بتيجي من برة مستوردة وحتى العلف بدأ يتراجع أسعاره".

وتابع: "أصحاب عدم الضمير يريدون تحقيق مكاسب على حساب قوت الشعب المصري وبنطلب من الجهات المسؤولة ضرورة الرقابة على هؤلاء واتخاذ إجراءات فعلية احنا عندنا مصلحة الشعب المصري فوق كل حد ولما حد يلعب بمصير الناس لابد وأن نواجهه بكل قوة عشان غيره يتمنع ويتوقف عن هذا الارتفاع الجنوني في الأسعار".

ووصلت أسعار اللحوم إلى أرقام قياسية خلال الفترة الماضية ليتجاوز سعر الكيلو الـ 400 جنيه وقد تصل إلى 500 جنيه في بعض المناطق.

وبالتوازي ارتفعت أيضا أسعار اللحوم البرازيلية المستوردة كما ارتفعت أسعار اللحوم في المنافذ التابعة للدولة خاصة مع ارتفاع أسعار الدولار وأزمة الاعلاف.

ويؤكد مربي الحيوانات أن ارتفاع أسعار اللحوم في الوقت الحالي جاء بسبب ارتفاع مدخلات الإنتاج والتي تتمثل في الأعلاف التي تتغذى عليها الماشية.

وتبذل الدولة ممثلة في وزارة الزراعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية ووزارة الداخلية جهودا كبيرة من أجل توفير اللحوم في المنافذ بأسعار مخفضة.

وأكدت وزارة الزراعة على أنها تحرص على زيادة حجم المعروض من خلال الإجراءات التي تقوم بها وتقوم بفتح شوادر ونقاط بيع تابعة للدولة المصرية؛ فضلا عن منافذ تابعة للدولة تضخ كميات من المنتجات المختلفة وعلى رأسها اللحوم".

وأوضحت الوزارة أن الاعلاف أصبحت متوفرة وهو ما يشجع التربية وبالتالي يحدث تراجع في الأسعار؛ وهناك توافر لنقاط البيع التي تفتحها الدولة المصري وهي تؤدي أيضا لتراجع الأسعار.