الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الدفاع الروسية تعلن ضرب أنظمة دفاع جوي في أوكرانيا

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أن قواتها "أصابت" أنظمة للدفاع الجوي الأوكرانية تحمي بنى تحتية عسكرية "رئيسية" في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية "ليلًا نفذت القوات الجوية الفضائية الروسية عدة ضربات باستخدام أسلحة بعيدة المدى موجهة بدقة ضد أنظمة دفاع جوي للعدو تغطي منشآت البنى التحية العسكرية الحيوية الرئيسية في أوكرانيا".

وأضافت وزارة الدفاع الروسية "أن جميع الأهداف المحددة ضُربت"، وفقا لما نقلته وكالة "فرانس برس".

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء الماضي، عن تدمير آخر سفينة حربية أوكرانية، في ميناء أوديسا بضربة صاروخية، فيما أحجمت القوات البحرية الأوكرانية عن التعليق.


وقال إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية في إفادة يومية بشأن الحرب "إنه تم تدمير آخر سفينة حربية أوكرانية، وهي يوري أوليفيرينكو، في مرسى السفن بميناء أوديسا".

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أن السفينة تم استهدافها "بأسلحة عالية الدقة"، بما يعني أنه يشير إلى ضربة صاروخية، في 29 مايو دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.


وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أنه نتيجة لضربات أسلحة عالية الدقة شنّتها القوات الجوية الفضائية الروسية على منطقة رسو سفن عسكرية في ميناء أوديسا، دُمّرت آخر سفينة حربية تابعة للبحرية الأوكرانية يوري أوليفيرينكو".

فيما قال أوليه شايليك وهو متحدث باسم البحرية الأوكرانية، إنه لن يرد على أي تأكيدات من جانب روسيا مضيفًا أن البحرية لن تفصح عن أي معلومات تخص خسائر الحرب.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها اعترضت صاروخين بعيدي المدى من طراز "ستورم شادو" البريطاني وعدة صواريخ من طراز "هيمارس" الأمريكي.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها أيضا أن القوات الروسية اعترضت صواريخ هارم الأمريكية الصنع ذات المدى الأقصر، وأسقطت 19 طائرة مسيرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.


وكانت بريطانيا زودت أوكرانيا بصواريخ كروز بعيدي المدى من طراز "ستورم شادو" في وقت سابق، فيما طلبت كييف من برلين تزويدها بصواريخ كروز من طراز "توروس"، غير أنه لم يعرف بعد ما إذا وافقت ألمانيا على طلب أوكرانيا.