الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد عمل حديقة الحيوان بالجيزة 2023

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين عن مواعيد عمل حديقة الحيوان بالجيزة 2023، خاصة عقب انتهاء العام الدراسي الحالي 2022-2023، حيث تكون الحديقة الوجهة المفضلة لكثير من الأسر المصرية وطلاب المدارس.

مواعيد عمل حديقة الحيوان بالجيزة 2023

وحسب التوقيت الصيفي الجديد، كشفت حديقة الحيوان في الجيزة، عن تعديل مواعيد العمل بها خلال فصل الصيف، لفتح أبوابها أمام الجمهور يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.

وذلك على أن يكون سعر تذكرة دخول 5 جنيهات للمصريين، و20 لغير المصريين، وتذكرة كاملة للطفل من عمر 5 سنوات؛ اعتبارًا من بداية شهر يونيو الجاري، عقب انتهاء امتحانات طلاب المدارس والجامعات.

كما تعد حديقة الحيوان في الجيزة، أهم وأقدم حديقة في مصر والشرق الأوسط، حيث تأسست في عام 1819م، كما أنها تعتبر أول وأشهر حدائق الحيوانات في أفريقيا، ما جعلها من اشهر اماكن السياحة في مصر.

وتتميز حديقة الحيوان، بأنها على مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور منها النعام والنسور والحمام والدببة والجمال وسيد قشطة بخلاف الزواحف والنباتات.

 

وتقام حديقة الحيوان، على مساحة أكثر من 80 فدانًا، ولذلك فإنها تحتوي على أربع بوابات في أماكن مختلفة للتسهيل على الجمهور في الدخول والخروج، فضلًا عن أن هناك البوابة الأولى، والخاصة بالإدارة ويتم السماح من خلاله فقط لدخول العاملين بالحديقة.

كما تضم حديقة الحيوان، منطقة ملاهي للأطفال وسينما 3D، والمتحف الحيواني يضم هياكل عظمية لحيوانات نادرة وغيرها من حيوانات الحديقة، التي قضت سنوات وحازت على شهرة كبيرة، منها على سبيل المثال آخر الفيلة الذي نفق في الأعوام الماضية ولا يزال بيته شاغرًا حتى الآن.

الجدير بالذكر أن حديقة الحيوان بالجيزة، كانت قد شهدت خلال عيد الفطر المبارك 2023، توافد الجماهير والأسر المصرية بأعداد تقترب من حاجز الـ500 ألف زائر خلال أيام الإجازة على مدار الـ5 أيام.