الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وفاة مواطن وسقوط مآذن وإعلانات.. التنمية المحلية تكشف حصيلة خسائر الطقس السيئ

سقوط لوحة أعلانات
سقوط لوحة أعلانات بسبب سوء الاحوال الجوية

كشف الدكتور خالد قاسم؛ المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية؛ عن حصيلة خسائر المحافظات من موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد اليوم.

وقال قاسم في مداخلة هاتفية مع برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "وزير التنمية المحلية وجه غرفة العمليات في الوزارة بالتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات لمواجهة الطوارئ التي حدثت في المحافظات وتلقى الوزير تقرير من غرفة العمليات مساء اليوم حول متابعة جهود المحافظات على مدار اليوم لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الطقس".

وأضاف: "نتيجة لتعرض بعض المحافظات لحالة من عدم الاستقرار في الطقس ونشاط لحركة الرياح محملة بالأتربة إلى وجود امطار خفيفة لمتوسطة وسقوط لوحة إعلانية على كوبري أكتوبر بمحافظة القاهرة بالقرب من منطقة حدائق القبة وعلى الفور انتقلت القيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة برئاسة نائب المحافظ للمنطقة الشمالية".

وتابع: "الحادث تسبب في تحطم 3 سيارات ملاكي ودراجة بخارية وتوقف حركة المرور في الاتجاهين وتبين وفاة احد المواطنين واصابة اثنين أخرين وتم نقلهم للمستشفى".

وأكمل: "أشار التقرير لسقوط بعض الأشجار واعمدة الإنارة ومنزل خالي من السكان في منطقة حي غرب بالقاهرة وتم السيطرة على الموقف وأوضح التقرير أيضا أن محافظة الجيزة تعرضت لأمطار خفيفة ومتوسطة وكذلك عواصف ترابية شديدة وانخفاض في مستوى الرؤية وسقوط بعض الأشجار في منطقة حي الدقي ولكن دون أي خسائر في الأرواح".

وواصل: "في محافظة مطروح كان هناك سقوط للأمطار متوسطة ولم تسفر عن أي تجمعات للمياه كما تعرضت القليوبية إلى عواصف ترابية وأمطار خفيفة وكان هناك سقوط لمئذنة مسجد في القناطر الخيرية ولم يسفر الحادث عن أي خسائر في الأرواح كما تم التعامل برفع الأشجار التي سقطت في عدد من المراكز والمدن".

وأكمل: "التقرير أشار أيضا إلى وجود رياح مثيرة للرمال في محافظة المنوفية وسقوط عدد من أعمدة الانارة كما تم اغلاق ميناء السويس والسخنة والأدبية لسوء الأحوال الجوية".

وكانت حالة من الطقس السيئ قد ضربت عدد من المحافظات اليوم حيث شهدت الأجواء ارتفاع في درجات الحرارة بالإضافة إلى نشاط للرياح المثيرة للرمال وأمطار بين المتوسطة والخفيفة.