الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى يعلق على بيان حزب مستقبل وطن حول أحداث نقابة المهندسين

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

علق الإعلامي إبراهيم عيسى؛ على الاحداث التي شهدتها انتخابات نقابة المهندسين؛ والبيان الذي أصدره حزب مستقبل وطن ضد الاتهامات التي وجهت إليه في هذه الاحداث.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "العاصفة الترابية لم تنسي مصر حديثها عما جرى أول أمس في مشهد الجمعية الطارئة لنقابة المهندسين من نجاح ساحق لجموع المهندسين في وقفتهم الديموقراطية سندا وثقة في نقيبهم المهندس طارق النبراوي أحد رموز 30 يونيو ومؤسس حركة تمرد المهندسين".

وأضاف: "المشهد كان فيه سند جماهيري في دعم واضح رائع مدهش لنقيبهم طارق النبراوي في موقفه النقابي المستقل والواضح وعلى الناحية الأخرى كان هذا المشهد الشنيع البشع اللي ملايين المصريين شاهدوا عبر عشرات من الفيديوهات والصور واللقطات اللي تم تصويرها من قلب الحدث للطرف المهزوم وهو في درجة من درجات الانفعال والغضب إلى درجة حتى اغفال الحقيقة واعتدائهم على اللجان المشرفة على التصويت ومحاول تمزيق أوراق الاقتراع".

وتابع: "رغم كل محاولات اصطناع شك حول الطرف الذي قام بالتحطيم رغم الأدلة والصور والفيديوهات والحجج والقرائن والعقل والمنطق والبصر والشرف إلا أن في المحصلة النتيجة أننا قصاد طرف مهزوم لجأ إلى تصرف بشع مدان ومنكر".

وأكمل: "في المحصلة هنا أنا لابد أن أذكر وأشكر وأحيي حزب مستقبل وطن وهو حزب ثقيل الوزن وحزب الأغلبية وولد من اللحظة الأولى حزب كبيرا وممثل للبرلمان أحسن الحزب فعلا وتصرفا حين أصدر بيان يوضح موقفه من المهزلة التي جرت في الجمعية العمومية الطارئة بنقابة المهندسين".

وواصل: "لازم نحيي المبادرة أن الحزب يصدر بيان للتوضيح وأنه يتنصل أو يترفع عن التدخل في شأن نقابة المهندسين وهي قاعدة أساسية وأنه اعار ما يحدث اهتماما وانتبه إلى ما تثيره الاتهامات فأسرع الحزب وقدم هذا البيان وقال إنه يرفض التدخل ولن يتدخل وهو شيء مهم للغاية".

واختتم: "نت الأمور المهمة في البيان هو الشفافية وأن في أعضاء من الحزب كانوا موجودين في النقابة ودة لأنهم مهندسين زي أعضاء الأحزاب الأخرى من المهندسين وانهم موجودين بصفاتهم المهنية والتأكيد على عدم التدخل في الشأن النقابي قاعدة أرجو أن تظل واضحة ويجب فصل السياسة عن العمل النقابي والمهني".