الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

جثة و4 مصابين و3 سيارات محطمة.. تفاصيل سقوط لوحة إعلانية أعلى كوبري أكتوبر

الرئيس نيوز

لفظ مواطن أنفاسه الأخيرة، الخميس، بأحد المستشفيات متأثرًا بالإصابات التي لحقت به جرّاء سقوط لوحة إعلانية ضخمة أعلى كوبري 6 أكتوبر، لتحطم 3 سيارات ملاكي و«موتوسكيل»، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص آخرين.

انتقلت قيادات أمنية بمحافظة القاهرة إلى مكان الحادث، وانتقلت النيابة العامة لمسرح الحادث لإجراء المعاينات اللازمة، وصرحت بدفن جثمان الضحية وطلبت الاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حذرت في بيان لها، المواطنين من أجواء شديدة الحرارة ورمال مثارة على أغلب الانحاء، إذ بلغت درجة الحرارة الآن على القاهرة إلى 32 درجة والرؤية الأفقية إلى 2000 متر، بسبب الرمال والأتربة.

وكانت الخدمات الأمنية التابعة للإدارة العامة لمرور القاهرة، رصدت توقف حركة المرور أعلى كوبري ٦ أكتوبر وبالفحص تبين سقوط لافته إعلانية ضخمة لتقطع نهر الكوبري في الاتجاهين ناحيه محطة مترو الدمرداش وقبل الوصلة المعلقة للكوبري.

وأغلق الكوبري في جميع الاتجاهات، بينما تم إنزال السيارات القادمة من مناطق الجيزة من أعلى الكوبري لحين التعامل مع البلاغ ورفع اللافتة بالونش العملاق، كما تم الدفع بقوات الحماية المدنية بالقاهرة لتقطيع اللافتة الاعلانية تمهيدًا لرفعها من نهر الكوبري.

في الوقت نفسه، تم إخطار هيئة الإسعاف وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين بعد انتشال ٣ مصابين من داخل سيارة تم تحطيمها بينما يتم انتشال الأشخاص المتواجدين داخل السيارتين المحطمين والدراجة البخارية.

وفي مصر الجديدة، سقطت لافته «صاج» بالقرب من مول شهير دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، بينما شهدت عدد من الطرق سقوط لافتات وأشجار ونخيل دون خسائر بشرية.