الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| أول تعليق من "مستقبل وطن" على أحداث المهندسين: ادعاءات مغرضة وسنتخذ الإجراءات القانونية

الرئيس نيوز

تابع حزب مستقبل وطن ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من ادعاءات مغرضة واختلاق روايات ليس لها أساس من الصحة من وجود تدخل للحزب في الأحداث التي شهدتها الجمعية العمومية لنقابة المهندسين التي جرت بتاريخ 30 مايو بهدف الإساءة للحزب وتحقيق مكاسب سياسية.

وأكد الحزب في بيانه الصادر اليوم الخميس، أن تواجد بعض المهندسين المنتمين للحزب بالجمعية العمومية كان بصفتهم المهنية مثل العديد من المهندسين المنتمين لأحزاب أخرى، وأن سياسات الحزب تعتمد على المنهجية في إدارة شؤونه لتحقيق الصالح العام للدولة بعيدًا عن المزايدات والأساليب الملتوية.

وأوضح الحزب أن العمل النقابي هو شأن داخلي ويدعو الجميع إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للنقابات والابتعاد عن أية مزايدات، لافتا إلى أن الأمر معروض أمام النيابة العامة للوقوف على الحقيقة. 

كما أكد الحزب أنه سوف يتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول الإساءة إليه أو فرض إدعاءات مغرضة.

وكانت الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهندسين التي دعا لها مجلس النقابة لسحب الثقة من النقيب طارق النبراوي، أول أمس الثلاثاء، شهدت حالة من الفوضى وإتلاف صناديق التصويت من مجهولين داخل لجان الفرز، ما تسبب في مغادرة أعضاء اللجنة المشرفة دون إعلان النتيجة النهائية التي كانت ظهرت مؤشراتها بتجديد الثقة في النبراوي.

واعتدى عدد من المجهولين على المهندسين داخل لجان الفرز ما أسفر عن إصابة أحد المهندسين في وجهه، وسارع أحد زملائه بطلب الإسعاف له بعد سقوطه مغشيا عليه، وفي غضون ذلك، عمد مجهولون إلى إتلاف صناديق الاقتراع وتحطيمها، ونثر أوراق الفرز داخل القاعة بسبب رفض الجمعية العمومية سحب الثقة من نقيب المهندسين، ثم غادروا مسرعين.

فيما أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بالتحقيق في البلاغات المقدمة من الأطراف المتنافسة بنقابة المهندسين حول الأحداث التي شهدتها الجمعية العمومية بتاريخ ٣٠/ ٥/ ٢٠٢٣ وقوفًا على حقيقة ما حدث.