الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ارتفاع عدد ضحايا احتراق ميكروباص الطريق الأوسطي إلى 9 وفيات

الرئيس نيوز

ارتفع عدد ضحايا حادث اشتعال النيران في سيارة ميكروباص على الطريق الأوسطي بمدينة 6 أكتوبر إلى 9 وفيات وإصابة 3 آخرين.

وانتقل فريق من النيابة بالجيزة لمعاينة حادث اشتعال سيارة ميكروباص، عقب وقوع تصادم مع سيارة نقل بطريق الواحات عند تقاطع الطريق الدائري الأوسطي أمام مساكن أبناء الجيزة.

واستعلمت النيابة العامة عن الحالة الصحية للمصابين لسماع أقوالهم، كما أمرت بالتصريح بدفن الضحايا عقب اتخاذ الإجراءات القانونية، وطلبت تحريات المباحث وإدارة الحماية المدنية حول الحادث.

وكشفت المعاينة الأولية للحادث الذي راح ضحيته ٩ أشخاص وأصيب ٣ آخرون بعدما اشتعلت بهم السيارة، أن سبب الحريق هو اصطدام سيارة نقل ثقيل بالميكروباص من الخلف؛ حيث مكان تواجد أسطوانة الغاز مما أدى إلى انقلاب الميكروباص، وانفجرت أسطوانة الغاز بسبب قوة التصادم.

وتبين أن قائد السيارة الميكروباص كان يسير في الحارة اليسرى للطريق، ثم انتقل فجأة للحارة اليمنى ليصطدم بسيارة نقل ثقيل أكملت مسيرها عقب التصادم، ويتم  ملاحقتها من قبل رجال الأمن لضبط قائدها.

وكان اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة قد تلقى إخطارا بمصرع 9 أشخاص وإصابة 3 آخرون في حادث اشتعال النيران في ميكروباص على الطريق الأوسطى.

وتم نقل المصابين والضحايا إلى المستشفى ونجحت الحماية المدنية في السيطرة على الحادث، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.