الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ليست المرة الأولى.. شاهد عيان يروي تفاصيل حريق كوم أمبو

حريق كوم أمبو
حريق كوم أمبو

كشف جمال مصطفى؛ أحد شهود العيان على حريق شارع بورسعيد بمدينة كوم أمبو تفاصيل الحريق الذي التهم عدد من الأكشاك التجارية الموجودة بالمنطقة.

وقال مصطفى في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "أنا ساكن في العمارة اللي اشتعلت فيها النار في الدور الخامس؛ احنا بنصحي بدري وفجأة الساعة 9 سمعنا صراخ وفتحت البلكونة لقيت الناس ماسكة في العمارة ومفيش ثواني والنار وصلت فوق".

وأضاف: "النار انتقلت من المحل اللي بدأت فيه للمحلات المجاورة والشقق اللي فوق؛ المكان حارة على ناصية شارع عمومي وهو شارع بورسعيد والحارة فيها الأكشاك الخشب اللي قامت فيها الحريق".

وتابع: "النار انتقلت من كشك لكشك ومع وجود الهوا النار زادت؛ والموضوع دة حصل مرتين قبل كدة؛ من عشر سنين ولع كشك من الاكشاك ولكن اتلحقت بسرعة".

وواصل: "السنة قبل اللي فاتت في شهر اثنين كان عندنا جماعة بيشتغلوا بتواع ولاعات وأنابين غاز ومسكت النار وولعت والحادثة دي التالتة".

وأندلع حريق صباح اليوم في عدد من المحال التجارية بشارع بورسعيد "شارع الأحذية" وهو أحد الشوارع التجارية بمدينة كوم أمبو التابعة لمحافظة أسوان

ودفعت قوات الحماية المدنية بدائرة كوم أمبو شمال محافظة أسوان، صباح اليوم الأربعاء، بـ 8 سيارات إطفاء إلى شارع الأحذية؛ للسيطرة على الحريق الذي اندلع في أحد المحال وامتد إلى 18 محل أخر بالإضافة إلى احدى العمارات السكنية المجاورة.

وانتشرت النيران داخل الشارع بأكمله، حتى تسببت في احتراق 5 شقق سكنية بإحدى العمارات السكنية المجاورة، ولم يسفر الحريق عن أي أصابات أو خسائر في الأرواح.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخلاء المساكن المجاورة للحريق من سكانها، بالإضافة إلى إخلاء العمارة السكنية التي وصلت إليها النيران للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين من أي أضرار.

وانتقلت الجهات الأمنية إلى مكان الحادث لمعاينته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وفرض السيطرة الأمنية على المنطقة بأكملها وحماية الموجودين بها من المواطنين.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت جهات التحقيق لتباشر تحقيقاتها حيالها الوصول إلى الأسباب، وتم الإطفاء بمعرفة قوات الحماية المدنية ومشاركة أصحاب المحال التجارية.