السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مديريات التعليم تبدأ إجراءات ترقيات المعلمين والأخصائيين بأثر رجعى

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت مديريات التربية والتعليم بعدد من المحافظات، إجراءات ترقية شاغلو وظائف المعلمين وما يقابها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين، وأخصائيين التكنولوجيا، وأخصائيين الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات، الذين استوفوا البرامج التدريبية التى تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين.
ومؤخرًا أصدر ديوان عام محافظة الشرقية، قرار بمنح أعضاء هيئة التعليم اعتبارًا من 1/1/2023 شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى طبقًا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007، وتعديلاته ولائحته التنفيذية والبالغ عددهم 15.313 ألف معلم وفقًا للبيان الاحصائى للمديريات.
ويرقى أعضاء هيئة التعليم المذكورين إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم بعد التحقق من استيفائهم باقى متطلبات الترقية، على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونًا وعلاوة الترقية اعتبارًا من أول الشهر التالى لصدور ذلك القرار.
وأًصدر ديوان عام محافظة أسوان قرار مماثل بمنح شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى لعدد 2622 من أعضاء هيئة التعليم،  اعتبارًا من 1/1/2023، على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونًا وعلاوة الترقية اعتبارًا من أول الشهر التالى لصدور هذا القرار.
كانت الأكاديمية المهنية للمعلمين، قد أعادت فتح باب التسجيل مطلع شهر مايو الجارى، للحصول شهادة الصلاحية لترقيات 2023 لشاغلي وظائف للمعلمين، والمديرين، والموجهين والذين لم يسبق لهم التسجيل لإجراءات الترشح.
وتقييم أداء المعلم من 100 نقطة تكون موزعة طبقا لمحتويات ملف الترقي ويشترط حصول المعلم على نسبة 20% على الأقل من مجموع.