الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل سقوط عصابة سرقة رفات الموتى بالدقهلية

الرئيس نيوز

أصدرت محكمة طلخا في محافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، حكما بالحبس لمدة 3 سنوات، على 3 أشخاص مدانين بسرقة رفات متوفي ومساومة أبنائه على دفع مبلغ نصف مليون جنيه من أجل إعادتها، لعلمهم المسبق بأنهم من ميسوري الحال.

وجهت النيابة العامة للمذكورين: "محمد س. أ"، و"راضي ف. ع"، و"جمعة ع. ع" اتهامات الابتزاز وانتهاك حرمة القبور، وعاقبتهم المحكمة بالحبس لمدة 3 سنوات لكل منهم في الجنحة رقم 2729 لسنة 2023 جنح مركز طلخا، في اتهامهم وفق المواد رقم 1/45، و160/ثانيا، و326 من قانون العقوبات.

وكانت نيابة طلخا أحالت المتهمين إلى المحكمة لأنهم في شهر فبراير 2023 بدائرة مركز طلخا - محافظة الدقهلية، شرعوا في أخذ مبالغ مالية من المجني عليه "وليد س. ا."، وكان ذلك بالتهديد بأن طلبوا منه مبلغ مالي وقدره 500 ألف جنيها نظير إعادة جثمان والدة المتوفي "س. ا"، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت النيابة العامة لهم اتهام بأنهم انتهكوا حرمة القبور والجبانات وتدنيسها بأن قاموا بفتح مقبرة المتوفي الي رحمه مولاه "س. ا." وأخذ رفاته ونقلوها من القبر.

وقال جمال رمضان مأمون، محامي أسرة المجني عليهم في القضية، إن المتهمين ارتكبوا أغرب القضايا، ولجأوا إلى حيلة غريبة من أجل الاستيلاء على أموال الضحايا، بأن توجهوا إلى قبر المتوفي "س. ا" والذي لم يمر على وفاته 14 شهراـ ولعلمهم أن أبناء المتوفي بررة به، ويزورنه أسبوعيا لجأوا إلى حيلة سرفة رفات المتوفي.

وأضاف مأمون، إن المتهمين فتحوا القبر وسرقوا الرفات من داخل مقبرة العائلة بمقابر قرية بساط دائرة المركز وإخفائها مع ترك رسالة خطية مضمونها طلب مبلغ مالي مقابل إعادة الرفات، ثم ورغم عثور المجني عليه وأسرته على رفات المتوفى، وردهم اتصالات تطلب مبالغ مالية بداعي أن الرفات المعثور علية ليس الرفات الخاص به.

وأشار إلى أن المحكمة عاقبت المتهمين في القضية باتهامين وهما الابتزاز وانتهاك حرمة القبور، ولذلك كان الحكم بالحبس لمدة 3 سنوات.