الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 الموافق 11 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| حقيقة السماح لحاملي التأشيرات السياحية والعائلية والأعمال والشخصية بأداء الحج

الرئيس نيوز

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام المصريين في السعودية، إن حاملي التأشيرات السياحية والعائلية والأعمال والشخصية، سيسمح لهم بالحركة ما بين المدينة المنورة وجدة الساحلية، اعتبارًا من اليوم الموافق 30 مايو، وحتى 28 يونيو الموافق 10 ذي الحجة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن المملكة سمحت بحرية الحركة لحاملي تلك التأشيرات، شريطة عدم ارتداء ملابس الإحرام.

ونوه أن حاملي تلك التأشيرات لا يسمح له أداء فريضة الحج نهائيًا، منوهًا أن «من يرتدي لبس الإحرام منهم يعاقب ويغرم ويمنع من دخول المملكة مدى الحياة».

ولفت نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، إلى أن المملكة منعت المقيمين غير الحاملين لتصريح دخول الأماكن المقدسة من الدخول لمكة المكرمة، في إطار عملية الضبط لفريضة الحج والإقبال على المملكة.

وأشار إلى أن الرابع من يونيو آخر يوم لإصدار تصاريح العمرة، مضيفًا: «لن يسمح بأداء فريضة الحج إلا من يحمل معه تأشيرة حج صريحة من المقيمين داخل المملكة أو القادمين من الخارج».

وذكر أن الحجاج القادمين من مصر يبدؤون التوافد على المملكة اعتبارًا من يوم 10 يونيو وحتى 23 يونيو، قائلًا إنهم يعودون إلى أرض الوطن في الفترة من 1 إلى 13 يوليو.

وقالت المملكة العربية السعودية إن حاملي تأشيرات «السياحة - الأعمال - الشخصية – العائلية»، سيسمح لهم بالسفر إلى جدة والمدينة المنورة حتى 28 من يونيو المقبل الموافق 10 ذي الحجة 1444 هـ.

وأوضحت السلطات السعودية، في بيان لها، نّه سيسمح بقبول سفر الركاب حاملي تأشيرات «السياحة والعائلية والأعمال والشخصية»، وتتيح التحرك بين جدة والمدينة المنورة بشرط، وهو عدم ارتداء ملابس الإحرام، والالتزام بالباركود وتعليمات وزارة السياحة، خلال الفترة من 30 مايو الجاري، وحتى 28 يونيو الموافق 10 ذو الحجة 1444 هـ.