السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

استقالة فان دير سار مدير عام أياكس بعد موسم مخيّب في الدوري الهولندي

إدوين فان دير مدير
إدوين فان دير مدير عام أياكس أمستردام

استقال إدوين فان دير سار من منصبه مديرًا عامًا لأياكس أمستردام، بعدما احتلّ النادي مركزًا ثالثًا مخيّبًا في الدوري الهولندي، ولن يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

فان دير سار كان عضوًا في مجلس إدارة أياكس منذ أواخر عام 2012، ومديرًا عامًا منذ عام 2016، علمًا أن عقده ينتهي في عام 2025.

لعب فان دير سار في أندية بارزة، بما في ذلك أياكس ومانشستر يونايتد، وكذلك في المنتخب الهولندي.

ووَرَدَ في بيان أصدره فان دير سار الثلاثاء: "أنا مُرهق، بعد نحو 11 عامًا في مجلس الإدارة. ليس جيدًا أن تُضطر إلى اتخاذ قرارات وشيكة بشأن مستقبل هذا النادي الجميل. ومن هنا جاء قراري بالتوقف الآن".

أياكس الذي لم يعيّن خليفة لفان دير سار بعد، أعلن أن مجلس الإشراف طلب منه مواصلة العمل حتى أغسطس المقبل، كما أفادت وكالة "أسوشيتد برس".

وقال رئيس مجلس الإشراف بيير إيرينغا: "أردنا بقاء إدوين، لكنه اتخذ قراره. علينا احترام ذلك. الموسم الماضي لا يعكس كامل الفترة التي أمضاها في قيادة أياكس. شهد النادي الكثير من النجاح والتطوّر، واكتسب شهرة دولية".

أياكس أقال مدربه ألفريد شرودر في يناير الماضي، بعد بداية مخيّبة للموسم، وأبدله بالمدافع السابق جون هيتينغا حتى نهاية الموسم.

النادي الهولندي تعاقد مع شرودر ليخلف إريك تن هاغ، لدى انتقاله إلى مانشستر يونايتد العام الماضي، بعدما قاد أياكس إلى إحراز لقب الدوري الهولندي ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019.