الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خيري رمضان يفتح النار على وزير الرياضة: "قضية الزمالك مش في إيدك"

الإعلامي خيري رمضان
الإعلامي خيري رمضان

هاجم الإعلامي خيري رمضان، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على خلفية معالجته لأزمة نادي الزمالك بعد قرار عزل رئيس النادي.

وقال رمضان خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "الرياضة المصرية المتخبطة العشوائية اللي فيها كل حاجة تسد النفس؛ تعالوا نشوف الموقف في الزمالك؛ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي خرج أمس مع زميلنا الإعلامي عمرو أديب سأله ماذا عن الزمالك؟ الوزير قال إن رئيس نادي الزمالك عزل لأن القانون واللائحة بتقول إن مقيد الحرية صدر حكم مقيد للحرية على طول يتم عزله".

وأضاف: "الحقيقة رئيس نادي الزمالك معزلش وهو مقيد الحرية ولكن عزل بعد ما خرج من السجن بكتير بعد ما قضى شهر وقعد يجي شهرين والأسبوع اللي فات يوم الخميس كان عامل مؤتمر جوة النادي يبقي أنت معزلتوش عشان مقيد الحرية عشان ترجع تقول تاني من حقه الترشح".

وتابع: "رغم أن تصريحات وزارة الشباب والرياضة أنه مش من حقه الترشح لمدة 5 سنوات وأنه أي حد هيرفع دعوة أمام مجلس الدولة هيقول إنه مينفعش يترشح ولكن الوزير قال امبارح قضية الراجل ده ليست مسيئة للسمعة عشان كدة من حقه يترشح".

وواصل: "الوزير هو مجلس إدارة الزمالك اجتمع؟ طيب فين محضر الاجتماع؟ الوزير هل يمكن أن تقدم لنا الخطاب اللي جالك بعزل مرتضى منصور؟ واللي رفضت أنه يظهر حتى هذه اللحظة؟ هل عزل رئيس نادي الزمالك بالفعل؟ هل مجلس الإدارة عزله؟ اللائحة بتقول إن مجلس الإدارة يجتمع ويعين قائم بالأعمال".

وأوضح: "انت قبلت صياغة قالولك عليها وهي أن المجلس يتحمل المسؤولية؛ رئيس نادي الزمالك المحترم قال وقد اجتمعت مع وزير الشباب والرياضة وأحد المسؤولين الكبار؟ مين المسؤول اللي تدخل في هذا الموضوع؟ ايه علاقة المسؤول؟ رئيس نادي الزمالك بيجيب مسؤول كبير يقعد مع وزير الشباب والرياضة ليه؟".

وأكمل: "مدخل مسؤول كبير يعمل أيه؟ هل وزير الشباب والرياضة يدير ملف الزمالك؟ هل يستطيع وزير الشباب والرياضة أن يخبرنا لماذا سحب اللجان اللي كانت بتفتش على الزمالك وعلى غيره؟ هل يمكنه اخبارنا بنتائج التحقيق؟ وسحبتهم ليه؟ وديتهم ليه وعزلت رئيس الزمالك ليه طالما المسألة تقييد حرية وهو خرج؟ صدقوني محدش هيجاوب لأن المسألة تبدو أكبر من وزير الشباب وربما تقف عند حدود المسؤول الكبير الذي ذهب إلى وزير الشباب والرياضة".

واختتم: "اتحدي وزير الشباب والرياضة أن يعلن اجتماع مجلس الإدارة الذي أعلن عن عزل مرتضى منصور، وإذا عزل هل من حق أي عضو في نادي أن يدعو لمؤتمر ويتحدث بصفته رئيس النادي؟".