الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يطمئن جماهير الأهلي بشأن الحضور بالنهائي الأفريقي

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أن الوزارة بالتعاون مع الاتحادات تقوم بإعداد اللاعبين المصريين من أجل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وقال صبحي خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "رصدنا مليار و100 مليون للإعداد من أجل الاولمبياد وهذه الأموال مقسمة على 28 اتحاد".

وأضاف: "نتوقع أن نحقق 10 ميداليات متنوعة في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة؛ في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة حققنا ضعف الميداليات في الدورة التي سبقتها".

وتطرق صبحي للحديث عن مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا مشيرا إلى أن الفريق يمثل مصر في البطولة الافريقية وأن الجميع يدعمه.

وتابع: "الأهلي فريق مصري ويمثل مصر؛ وكلنا خلف النادي الأهلي وأنا في تواصل دائم مع رئيس النادي ووزير الداخلية من أجل تنظيم حضور الجماهير للمباراة النهائية أمام الوداد المغربي".

وأكمل: "الأهلي عليه دور في توعية الجماهير لأن هناك نظام انشأناه ونريد احترامه ونتفاءل وإن شاء الله سوف يزيد عدد الجماهير التي ستحضر مباراة النهائي عن 20 ألف مشجع ونتمنى أفضل تمثيل لمصر".

وفي وقت سابق تلقى النادي الأهلي موافقة أمنية بحضور 20 ألف مشجع لمباراته أمام الوداد المغربي في ذهاب دوري أبطال إفريقيا بعد أن كان قد أرسل خطابا يطلب فيه حضور الجماهير بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة الدولي.

ويستضيف الأهلي نظيره الوداد يوم الأحد الموافق 4 يونيو في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا يستعد الأهلي لإرسال خطابًا جديدا لاتحاد الكرة لرفعه للجهات المعنية لطلب زيادة عدد الحضور.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الترجي برباعية بمجموع المباراتين، فيما صعد الوداد بعد إطاحته صن داونز.

ووفقًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فإن مباراة الأهلي والوداد ستنطلق في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة يوم 4 يونيو المقبل.

أما مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد ستقام في الدار البيضاء يوم الحادي عشر من شهر يونيو المقبل وتنقل قنوات بي إن سبورتس نهائي دوري الأبطال، باعتبارها الناقل الحصري لبطولات أفريقيا.