الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الزراعة يوضح تفاصيل انطلاق معرض "من خير مزارعنا لأهالينا"

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمد القرش؛ المتحدث باسم وزارة الزراعة؛ تفاصيل انطلاق معارض مبادرة "من خير مزارعنا لأهالينا" مشيرا إلى أن المعرض يحتوي على كافة احتياجات الأسرة المصرية.

وقال القرش في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "معرض معرض مبادرة خير مزارعنا لأهالينا معرض شامل وكبير وموجود ضمن مكونات معرض زهور الربيع".

وأضاف: "وضعنا معرض مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا بجانب معرض زهور الربيع بحيث يمكن للمواطن شراء احتياجاته اثناء خروجه للتنزه مع أسرته". 

وتابع: "المعرض يضم كل احتياجات البيت المصري؛ اللحوم البلدية تبدأ من 225 جنيه وهناك قطعيات مميزة قد يصل سعرها إلى 270 جنيه ونطرح أيضا المواد الغذائية الأخرى مثل السكر والأرز والعسل والأسعار مخفضة بنسبة 20% عن أسعار السوق وأحيانا 30-40 % حسب نوعية المنتجات".

وعن مواعيد المعرض قال القرش: "المعرض يفتح أبوابه من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء وهو مستمر لمدة شهر".

وافتتح السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء احمد راشد محافظ الجيزة، صباح اليوم السبت، بافتتاح معرض زهور الربيع الـ 90 بالمتحف الزراعي في الدقي بالجيزة، وكذلك افتتاح معرض السلع الغذائية المقام على هامش معرض زهور الربيع وذلك بحضور بعض السادة السفراء وقيادات الوزارة ومحافظة الجيزة ونقيب الزراعيين.

وتفقد وزير الزراعة ومرافقوه أجنحة المعرض المختلفة وأشادوا بالمستوى المتميز الذي وصل إليه انتاج الزهور ونباتات الزينة ومستلزمات الإنتاج في مصر وأيضًا بالتنظيم الرائع للمعرض، وبعد الافتتاح صرح وزير الزراعة أن المعرض يضم حوالي 200 عارضا وأكثر من 1000 نوع نباتي في مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار وكل مستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصبار.

وأشار وزير الزراعة إلى أن معرض "خير مزارعنا لاهالينا" المقام على هامش معرض زهور الربيع يشارك فيه 50 عارضًا، ويستهدف بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية محاربة الغلاء؛ وتنفيذًا تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتكثيف معارض ومنافذ بيع السلع الأساسية وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.