الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

إطفاء أنوار كريستو ريدينتور تضامنًا مع فينيسيوس في قضيته ضد العنصرية

الظلام يحل على تمثال
الظلام يحل على تمثال كريستو ريدينتور تضامنًا مع فينيسيوس

ساندت الحكومة البرازيلية مهاجم المنتخب ونادي ريال مدريد فينيسيوس جونيور في قضيته ضد العنصرية، عن طريق إطفاء أنوار تمثال كريستو ريدينتور الذي يُعد أحد أبرز المعالم السياحية في العالم لمدة ساعة كاملة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

حل الظلام الدامس على تمثال المسيح الفادي "كريستو ريدينتور" القابع في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية لمدة ساعة مساء يوم الاثنين بالتوقيت المحلي للبرازيل، الساعة الواحدة صباح الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة، في إشارة لغضب الشعب البرازيلي مما حدث مع فينيسيوس في إقليم فالنسيا ليلة الأحد في المستايا.

وأغلقت جميع الأنوار المحيطة بالتمثال، في مشهد حزين، للتعبير عن التضامن مع فينيسيوس جونيور، بعد أن تعرض لهتافات عنصرية مرفوضة خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الجولة 35 من الليجا.

وهتف جمهور نادي فالنسيا، حيث أقيمت المباراة على ملعب فريقهم المستايا، بعبارة "الموت الموت لفيني"، بعدما أشار لهم بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، فضلًا عن تقليدهم لأصوات القردة، والهتاف ضده خارج الملعب قبل بدء المباراة.

أُطفئت الأضواء الخاصة بتمثال كريستو ريدينتور في حوالي الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي، الساعة 1:00 بعد منتصف الليل بتوقيت السعودية ومصر، في تأكيد على اتحاد الحكومة البرازيلية مع عالم كرة القدم لإدانة الإهانات العرقية التي استهدفت فينيسيوس جونيور خلال قمة الدوري الإسباني هذا الأسبوع.

ونفذت المحمية التي تُدير النصب التذكاري للمسيح الفادي كريستو ريدينتور، بالتعاون مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ومرصد التمييز العنصري في كرة القدم، هذا العرض الفريد من نوعه.

وقالت الهيئة المسؤولة عن إدارة تمثال كريستو ريدينتور في منشور عبر موقع إنستجرام "يرفض ملجأ المسيح الفادي الهجمات العنصرية التي تعرض لها اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، وسيتم إيقاف إضاءة النصب كرمز للنضال الجماعي ضد العنصرية وتضامنًا مع اللاعب وكل من يعاني من التمييز في جميع أنحاء العالم".