الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| مستشار الرئيس للصحة يكشف حقيقة انتشار وباء جديد يهدد العالم

تاج الدين
تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن احتمالية رصد أي أوبئة أو أي فيروسات جديدة أو أمراض وبائية محتملة موجود إنما منظمة الصحة العالمية جزء من عملها الأساسي هو رصد أي احتمالية لأي أوبئة أو أمراض تنتشر في أي مكان وقد تنتقل للعالم.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" مساء الاثنين، أنه برصد أي مرض أو فيروس في أي مكان فأن المدير العام لمنظومة الصحة العالمية يطلق هذه التحذيرات للاحتراز والوقاية ولكن حتى لا توجد مظاهر حقيقية تعبر عن ذلك.

وتابع: "نراقب ونتابع ونرصد بحيث أنه في حالة رصد أي فيروس أو وباء يكون لدينا كل وسائل الاستعداد والوقاية"، موضحًا أنه من من المحتمل انتشار هذه الأوبئة يدخل في إطار عمل منظمة الصحة العالمية، على غرار ما حدث في فيروس كورونا.

وأردف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أنه لا توجد أي أعراض أو مؤشرات حول وجود وباء جديد، كما أن المنظمة تحذر من الأوبئة من أجل الوقاية منها، مؤكدًا أن الهدف من بيان منظمة الصحة العالمية حول وجود وباء جديد قد يحدث قريبا، توخي الحذر واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.

وأوضح، أن هناك العديد من البيانات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية حول انتشار أوبئة، ولكن هذا الأمر من أجل اتخاذ التدابير الوقائية، كما أن وزارة الصحة في مصر بها لجنة لرصد ومتابعة أي نشاط وبائي واتخاذ التدابير الوقائية لمنع انتشار أي فيروس.