الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

اليوم.. الدكتورة غادة عامر في “نجوم علي لايف” للحديث عن مسيرتها

الرئيس نيوز

يستضيف برنامج “نجوم علي لايف” اليوم 6 مساء علي شاشة قناة “نايل لايف” الدكتورة غادة عامر، عميد كلية الهندسة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، في لقاء خاص حول مشوارها العلمي وبدايتها وطفولتها ودور الأسرة في مسيرتها وتكوين شخصيتها وحبها للعلم.

تتحدث أيضا عن أهم انجازاتها والمناصب العلمية التي تولتها والجوائز العلمية والتكريمات علي مدار مشوارها العلمي  ودور الأسرة الصغيرة المتمثلة في زوجها والأولاد، وكيفية دعمها والحرص علي الاستمرار في مشوار النجومية في مجال البحث العلمي والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والتنمية.
البرنامج إعداد ولاء شعراوي، تقديم داليا أمين وإخراج شريف عبد الهادي.

مسيرة غادة عامر 

يذكر أن الدكتورة غادة عامر، تم تصنيفها ضمن أفضل 20 امرأة في العالم تفوقا في مجال العلوم، وايضا اختيرت ضمن أفضل 5 مهندسات في أفريقيا. 
كما ذكر اسمها ضمن كتاب الصعود للقمة الصادر من الاتحاد الدولي لجمعيات التعليم الهندسي ومجلس علماء الهندسة العالمي، كما حصلت علي زمالة كلية الدفاع بتقدير امتياز أكاديمية ناصر العسكرية، واختيرت ضمن قائمة اكثر ٥٠٠ شخصية إسلامية تأثيرا. 
كما حصلت علي جائزة رموز عربية من الاتحاد العربي لرواد الأعمال العرب  وتمنح هذه الجائزة لأصحاب المسيرة الرائدة للمسؤلية المجتمعية، وهي مؤسس ومدير مركز الدراسات الاستراتيجية للعلوم والتكنولوجيا.
وذكر اسمها في منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد  وهي احدي علماء مصر البارزين في مجال الذكاء الاصطناعي والتنمية التكنولوجيا.