الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

والد اللاعب: أخد مكافأة 16 ألف جنيه استقطعوا منها 14 ألف ضرائب

"بغدودة" ليس الأول.. القصة الكاملة لـ هروب لاعب منتخب مصر للمصارعة إلى فرنسا

لاعب منتخب مصر للمصارعة
لاعب منتخب مصر للمصارعة أحمد فؤاد بغدودة

أثار هروب لاعب منتخب مصر للمصارعة أحمد فؤاد بغدودة (22 عامًا) إلى فرنسا بعد تتويجه بفضية بطولة إفريقيا جدلا واسعا على الساحة الرياضية، فيما أعلن الاتحاد المصري للمصارعة أنه يدرس اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ كافة حقوقه.

هروب لاعب منتخب مصر للمصارعة

واختفى "بغدودة" مساء أمس بعد تحقيقه الميدالية الفضية خلال مشاركته في بطولة إفريقيا المقامة في تونس من مقر إقامة البعثة.

وتبين أن اللاعب ترك حقيبته في غرفته بشكل طبيعي ووضع ملابس قديمة عليها فيما اكتشفت البعثة غيابه واختفاءه وإغلاق هاتفه بعدما حاولت التواصل معه.

ووفق أعضاء بعثة منتخب مصر للمصارعة الموجودة في تونس حاليًا، فإن اللاعب يمتلك تأشيرة دخول دول الاتحاد الأوروبي وتأكد هروبه وسفره إلى فرنسا.

والد "بغدودة" يرد

وعقب والد أحمد فؤاد بغدودة، على هروب نجله قائلا: "معنديش مبرر للي حصل، لكن هرد على ما قاله سكرتير الاتحاد المصري للمصارعة اللي بيقول إن أحمد بياخد 7 آلاف جنيه، والله ابني ما شاف أكتر من 2200 جنيه ومن المشروع القومي من شهرين بس".

ونفى فؤاد بغدودة -في تصريحات متلفزة- أي تواصل بينه وبين نجله حول "فكرة هروبه"، مؤكدا: "حتى الآن معرفش عن ابني حاجة وأنا مكنتش أعرف أنه طالع مسافر يلعب بطولة إفريقيا ومعرفش عنه حاجة، أحمد طول عمره بيحلم بميدالية أولمبية، ابني بقاله 12 سنة في الاتحاد ما أخدش من اتحاد المصارعة حاجة وبياخد من المشروع القومي 2220 جنيه على البريد ومعايا ايصالات بكدا".

وتابع: "ابني اتعرض لضغوط قبل بطولة إفريقيا بشهرين، وبقاله سنة مخدش ولا جنيه من الاتحاد واتصرف له 16 ألف جنيه وخصموا منه 14 ألف جنيه بحجه ضرايب وأخد 1200 جنيه في الآخر".

وأصدر الاتحاد المصري للمصارعة بيانا قال فيه إن أحمد فؤاد بغدودة لاعب المنتخب القومي للمصارعة الرومانية خرج من معسكره أثناء بطولة إفريقيا بتونس بعد أن حصل على المركز الثاني وزن 63 كجم.

وأضاف الاتحاد أنه يدرس اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ كافة حقوقه في هذا الأمر، كما أنه تواصل مع الاتحاد الدولي بشأن عمل كافة الإجراءات بما يضمن استمرارية اللاعب ضمن صفوف المنتخب المصري وذلك وفقًا للوائح المنظمة لذلك.

"بغدودة" ليس الأول

يذكر أن اللاعب أحمد فؤاد بغدودة ضمن لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي التابع لوزارة الشباب والرياضة.

يشار إلى أن بغدودة الذي يدرس بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ ليس اللاعب الأول الذي يهرب من اتحاد المصارعة، بل سبقه كثيرون كان آخرهم محمد عصام والذي هرب خلال وجوده فى معسكر المنتخب بإيطاليا أغسطس الماضى، وأحمد حسن بوشا، وطارق عبد السلام.