الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| "ارتدوا الكمامات".. الأرصاد توجه تحذيرا للمواطنين من أجواء الأيام المقبلة

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تطورات الأحوال الجوية بعد ارتفاع درجات الحرارة الذي شهدته البلاد اليوم.

وقالت غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "شهدنا اليوم ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال فترات النهار بسبب كتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية مع منخفض جوي موجود في الصحراء الغربية".

وأضافت: "الكتل مرتفعة بشكل كبير في درجات الحرارة وهي كتل هوائية جنوبية غربية ووصلت العظمي على القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية خلال فترة النهار وشعرنا بها أكثر من ذلك؛ الارتفاع كان في أغلب محافظات الجمهورية وكان هناك أتربة ورمال مثارة وهي مستمرة في أغلب محافظات الجمهورية وتؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق ومتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة بصورة أقل من اليوم".

وتابعت: "المتوقع غدا على القاهرة الكبرى من 32 إلى 33 درجة وسوف تستمر حتى نهاية الأسبوع؛ إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة أقل مما شعرنا به اليوم؛ لأن متوسط درجات الحرارة على مدار الأسبوع ما بين 33-32 درجة بالنسبة للقاهرة الكبرى".

وواصلت: "وبالنسبة لمناطق جنوب الصعيد ستصل العظمي إلى 42 درجة مئوية وهي أكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة وخلال فترات الليل تتحسن درجات الحرارة؛ الصغرى على القاهرة الكبرى ما بين 20-23 درجة مئوية ومتوقع على مدار الأسبوع اعتدال الأجواء خلال فترة الليل".

وأكملت: "الأتربة والرمال المثارة مستمرة خلال فترات الليل وخلال يوم غد أتربة ورمال مثارة أو نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على البحر الأحمر وسيناء والأماكن المكشوفة في القاهرة ويفضل ارتداء الكمامات لأن الأتربة ستكون كثيرة".

وأوضحت: "الأتربة موجودة اليوم وغدا وسوف تعود مجددا خلال يوم الجمعة والفترة الحالية هي فترة الاتربة والرمال المثال؛ الأجواء الباردة فترات الليل لن تكون موجودة خلال الأيام المقبلة على القاهرة والوجه البحري ويمكن أن نشعر ببرودة الأجواء على المناطق الشمالية".

واختتمت: "النصف الثاني من فصل الربيع نسجل خلاله درجات حرارة مرتفعة وطبيعي الارتفاع في درجات الحرارة طبيعي أن نشعر بالأجواء الصيفية وفصل الصيف يبدأ رسميا في 21 يونيو".