الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس جامعة طنطا يكشف تفاصيل إعادة افتتاح فرع مستشفى 57357

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، تفاصيل إعادة افتتاح مستشفى سرطان الأطفال 57357 فرع طنطا والتي أغلقت أبوابها في وقت سابق لأسباب مالية.

وقال زكي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "مبادرة الرئيس حياة كريمة ليست مجرد شعارات ولكنها واقع يتم تطبيقيه وحياة كريمة لن تترك مريض يحتاج إلى العلاج ونحن كمؤسسة من مؤسسة الدولة ملتزمين بهذا الأمر".

وأضاف: "حين صدر قرار رئيس الوزراء بإسناد تشغيل مستشفى سرطان الأطفال فرع طنطا لجامعة طنطا بالتنسيق مع وزير التعليم العالي قمنا على الفور بفتح مستشفيات الجامعة لاستقبال أي مريض إلى أن يتم التجديد القانوني والإداري والمالي واللوجستي تحت مسمى مستشفى سرطان الأطفال بجامعة طنطا".

وتابع: "رئيس الوزراء كان يتابع هذا الملف بشكل مستمر وأصدر أوامر لكل مؤسسات الدولة بدعم الجامعة لتحقيق هذا العمل؛ لا نعمل من أجل حل الأزمة فقط ولكن نريد أن تكون المستشفى نموذج للعمل بين القطاع الحكومي والقطاع الأهلي".

وأكمل: "إدارة جامعة طنطا تتولى إدارة المستشفى ولكن بنفس الطاقم الطبي وبنفس بروتوكولات العلاج فيما عدا بروتوكولات القبول لأننا مضطرين لقبول كل المرضى لأن مستشفى 57357 لها بروتوكولاتها للحفاظ على نسب شفاء معينة".

وأوضح: "57357 دعمت الجامعة بشكل كبير لأنها تركت الأجهزة للجامعة وتدفع إيجار المبني حاليا وأيضا وقعنا اتفاق معهم لتدريب بعض العاملين، وهم أطباء بجامعة القاهرة وجامعة طنطا و30% من القومي العاملة كانوا في مستشفيات جامعة طنطا".

وواصل: "نعمل في المستشفى بنفس بروتوكولات العلاج وبنفس الألية التي كانت تعمل بها مستشفى 57357 وافتتحنا مستشفى جديد داخل المجمع الطبي لسرطان الأطفال فقط وهو ستكون نواه لوجود مركز متطور لعلاج سرطان الأطفال داخل الدلتا، الدولة مسؤولة عن هذا العمل حاليا ونحن مسؤولين عن الأمر والدولة في ضهر المواطن المصري لا تحقيق الحياة الكريمة ليس شعار ولكن أسلوب عمل".

واختتم: "العام الماضي قمنا بعلاج مليون و600 ألف مريض والجامعات تقدم مجهود كبير في دعم المنظومة الصحية لأهالينا في كل مكان وبالمجان وببروتكولات علاج متقدمة للغاية".