السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حدد مصيرك.. تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة، عقب انطلاق امتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، والتي من المقرر انتهائها يوم الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر أن يستكمل طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة امتحانات الترم الثاني، غدًا الإثنين الموافق 22 مايو الجاري بمادتي الهندسة والتربية الفنية، ويختتم الطلاب الامتحانات يوم الثلاثاء القادم الموافق 23 مايو بمادة العلوم.

وفي أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني، تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بدء امتحانات (نهاية العام) للشهادة الإعدادية بمدرستى سراى القبة الإعدادية بنات، وكلية السلام الرسمية الإعدادية الثانوية لغات، التابعتين لإدارة الزيتون التعليمية.

وتابع اللواء خالد عبد العال، سير الامتحانات دون أى معوقات، حيث أدي ما يقرب من 200844 طالب وطالبة من 33 إدارة تعليمية امتحانات الشهادة الاعدادية (العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع) فى 768 لجنة.

وطمأن المحافظ أولياء الأمور بأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة أبنائهم وتوفير الجو الملائم لأدائهم الامتحانات بيسر وسهولة.

وبدوره، أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على استعدادات العاصمة ومدارسها للامتحانات، حيث يوجد عدد كبير من قيادات المديرية يقوموا بهذه المهمة التى تبدأ من قبل الامتحانات من استعداد وتجهيز كافة الإجراءات.

وأكد مدير المديرية، أنه لن يسمح بأى تجاوزت من شأنها الإخلال بالمنظومة وسيتم تطبيق أقصى العقوبات الرادعة، مشددا على ضرورة التنسيق الكامل مع مديرى الإدارات التعليمية والتواجد الميدانى وتقديم الدعم لانتظام سير الامتحانات.

وأوضحت المديرية أن الأسئلة جاءت واضحة وشاملة لجزيئات المنهج ومتنوعة بين الأسئلة المقالية والأسئلة الموضوعية، وتدرجت من السهولة إلى قياس المستويات العليا والأسئلة كانت مناسبة للوقت المحدد للإمتحان مع وجود وقت مناسب للمراجعة.

ضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية 2023:

الامتحانات ستتم بنظام البوكليت.
يحتوي ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة.
يفتح الظرف فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول.
تخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.
يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين.
زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة داخل اللجان.

ومن ناحية أخرى، تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا زعمت أنها أسئلة امتحان نهاية العام في مادة اللغة الإنجليزية، الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، وذلك فى رابع أيام امتحانات نهاية العام الدارسي الحالي.

وأشارت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى بكافة المحافظات، إلي أن تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 يختلف بين كل محافظة والأخرى، مشيرة إلى أن يتم تحديد تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 وفقا لمجموع الشهادة الإعدادية الكلي والمكون من 280 درجة.

وبعد الانتهاء من ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية يتم الإعلان عن تنسيق الشهادة الإعدادية 2023، حيث كلما ارتفعت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية كلما ارتفعت درجات القبول في تنسيق الثانوية العامة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في تنسيق الثانوية العامة 2023:

1- تقديم شهادة الحصول على الشهادة الإعدادية أو بيان النجاح.

2- تقديم شهادة ميلاد الطالب ويجب أن تكون حديثة (كمبيوتر).

3- تقديم عدد (1) صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

4- تقديم عدد (4) صور شخصية حديثة للطالب وتكون حديثة بخلفية بيضاء.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور متابعة تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 بعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات، من خلال الدخول إلى الموقع الذي أعدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر الرابط التالي https://tansiksec.emis.gov.eg/ #/auth/login