الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلمانية تطالب بوضع محمد رمضان في شريحة ضريبية أكبر

محمد رمضان
محمد رمضان

طالبت أمال عبد الحميد؛ عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب؛ بوضع الفنان محمد رمضان في شريحة ضريبية أكبر متناسبة مع ما يتقاضاه من أموال.

وقالت عبد الحميد في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هناك استفزاز للمواطن بسبب تصرفات محمد رمضان والمبالغ التي يتقاضها في أعماله لابد أن يكون هناك محاسبة عليها بشكل مستفز وأن يتم وضعه في شريحة أعلى من الضرائب".

وأضافت: "الممثل يتقاضى 65 مليون ويضع الدولارات بجانبه ولا يأبه لها ونحن غير قادرين على ادخال بضائعنا من الموانئ بسبب أزمة الدولار؛ ويجب أن يتم التأكد من سداد الضرائب المقررة عليه".

وتابعت: "البعض يريد أن يجعل العملية استفزازية ولا يجب أن يقوم باستفزاز الناس بهذا الشكل ولابد أن يكون هناك تقنين لهذه الأمور".

وأوضحت: "الممثلين ورجال الأعمال في الخارج يقومون بمشاركة مجتمعية في بلادهم والاكثار من هذه الصور يؤدي للاستفزاز ومن المفترض أن تكون الضرائب المفروضة عليه تشابه المفروضة على السلع الاستفزازية".

أثار محمد رمضان، الجدل مجددا، بعدما نشر على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عدة صور من طائرته الخاصة لدى عودته من الولايات المتحدة، وبجواره رزم دولارات.

وأحيا رمضان عدة حفلات غنائية في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنقضي، وأثار الجدل خلالها أيضا حينما ظهر عاريا من نصفه الأعلى وهو يركب جملا ويتجول في شوارع أميركا حيث قيل إنه تصوير لإحدى الأغاني التي سيطلقها الفنان قريبا.

المغردون اختلفوا في ردود أفعالهم على صور رمضان وبجواره رزم الدولارات في الطائرة، فهناك من اعتبرها تصرفا مستفزا ومتعمدا ومثيرا للجدل تعود عليه الفنان، بينما ذهب آخرون إلى اعتبارها صورا عادية وتدلل على أن رمضان ربح كثيرا من حفلاته بأميركا، ووجد فريق ثالث أن هناك من ينتقد مثل هذا التصرف لأنه صادر من رمضان وقد لا ينتقده لو كان من غيره.

ولاحقا قام محمد رمضان بحذف حذف الصور التي تظهر فيها الدولارات بشكل واضح والتي أثارت الجدل واكتفى بصورة واحدة تظهر فيها الدولارات على استحياء.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها رمضان الجدل بنشر صور دولارات، ففي أبريل 2021 ظهر في مقطع فيديو وهو يلقي بكمية كبيرة من الأموال في مسبح.