الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الرئيس الجزائري يتغيب عن القمة العربية في جدة

الرئيس نيوز

يترأس أيمن بن عبد الرحمن الوزير الأول في الحكومة الجزائرية وفد بلاده للمشاركة في القمة العربية الثانية والثلاثين بالمملكة العربية السعودية، نيابة عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وأوضحت الرئاسة الجزائرية في بيان لها، أن أيمن بن عبد الرحمن هو من سيترأس غدًا الجمعة وفد بلاده المشارك في القمة العربية، حيث من المقرر أن يلقي بن عبد الرحمن كلمة بلاده باعتبارها رئيس القمة العربية في دورتها السابقة لعام 2022، كما سيسلم رئاسة مجلس الجامعة العربية على مستوى القمة إلى المملكة العربية السعودية رئيس القمة الثانية والثلاثين.

وتعقد القمة العربية الجمعة برئاسة المملكة العربية السعودية في مدينة جدة، حيث وصل خلال الساعات الماضية عدد من قادة ورؤساء وملوك الدول العربية إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي للمشاركة في القمة العربية، في مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس السوري بشار الأسد الذي يشارك في القمة لأول مرة منذ عام 2010.

يذكر أنه خلال القمة العربية الماضية التي عقدت في الجزائر نوفمبر الماضي، اعتذر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن المشاركة في القمة، وترأس خلالها الوفد السعودي بالقمة وزير خارجية الرياض الأمير فيصل بن فرحان.

واعتذار الأمير السعودي عن الحضور بالقمة الماضي جاء لدواعي صحية حسب ما أعلنه حينها الديوان الملكي السعودي.