السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الحكومة يوضح جهود الدولة لجذب سياحة اليخوت

أرشيفية
أرشيفية

أكد السفير نادر سعد؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء؛ أن مثل تمتلك كثير من المقومات الطبيعية التي تمنحها القدرة على جذب سياحة اليخوت من كافة أنحاء العالم.

وقال سعد في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "مصر لديها مقومات لا تمتلكها دول عديدة في العالم مشهورة بسياحة اليخوت وهذه الدول لا تمتلك مقومات الجذب الطبيعي الموجودة لدينا في مصر".

وأضاف: "المناخ ملائم والشواطئ لا تتجمد مثل دول الشمال الأوروبي؛ لدينا المقومات الطبيعية لجذب سياحة اليخوت ولكن ما ينقصنا كان الإجراءات".

 وتابع: "كان لدينا إجراءات طاردة لهذه السياحة والفترة الماضية كان هناك تيسيرات وتبسيط في الإجراءات ولمسنا زيادة حقيقة في عدد اليخوت التي تأتي إلى مصر".

وأكمل: "عدد سياحة اليخوت بعد التحسينات ليس مناسب للإمكانات المصرية والفترة القادمة كان هناك اتفاق على مزيد من التيسيرات لجذب سياحة اليخوت لأن هذه الفئة لها إنفاق كبير خاصة في ظل التطور الكبير الذي تشهده السياحة في مصر".

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا لمتابعة جهود جذب وتعظيم سياحة اليخوت بمصر، وذلك بحضور محمود توفيق، وزير الداخلية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وعمرو عادل، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري، والعميد هيثم أحمد السيد، ممثلًا عن وزارة الدفاع.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الاجتماع يستهدف مناقشة عدد من الملفات المتصلة بقطاع سياحة اليخوت، في إطار الحرص على تعظيم عوائد هذه الصناعة، وتذليل بعض التحديات لتسريع وتيرة انطلاقها، استثمارًا للمقومات الواعدة التي تمتلكها مصر في هذا المجال كما شرح رئيس الوزراء، خلال الاجتماع ما تم من تنسيقات مُسبقة في هذا الملف، والجهود المبذولة لتيسير الإجراءات.

وفى نهاية الاجتماع كلف رئيس الوزراء وزارتي النقل والسياحة بإعداد حملة ترويجية لسياحة اليخوت في مصر، وما تم من جهود في الآونة الاخيرة لتيسير الاجراءات، وتذليل العقبات، لتوفير رحلة سياحية متميزة.

وتسعى مصر إلى الاستفادة من الوجهات السياحية التي تمتلكها والمقومات الطبيعية الموجودة على أراضيها من أجل تعظيم سياحة اليخوت في البلاد.