الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شقيق الفتاة ضحية انفجار بالونات الهيليوم يوضح تفاصيل الحادث

الرئيس نيوز

كشف محمد إسماعيل؛ شقيق ميرنا ضحية اشتعال بالونات الهيليوم تفاصيل الحالة الصحية لشقيقته التي أصيب بحروق خلال الاحتفال بعيد مولدها بعد اشتعال بالونات الهليوم عند اقترابها من الشموع.

وقال إسماعيل خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "ميرنا محجوزة حاليا بالمستشفى ومصابة بحروق من الدرجة الثانية ولا نعرف سبب ما حدث لأن ما أعرفه أن غاز الهليوم لا يشتعل".

وأضاف: "أرجو عدم إعادة نشر فيديو الحادث؛ البعض استخدام الفيديو للتربح وتحقيق مشاهدات على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لا أعرف سبب ما حدث هل الهيليوم الموجود في البالونات مخلوط بأي غاز أخر؟".

وتابع: "لا نعرف من قام بنشر فيديو الحادث شقيقتي كانت تحتفل بعيد مولدها مع صديقاتها في المنزل؛ وأصدقائها كانوا يقومون بتصويرها بعفوية وبحسن نية".

وأكمل: "نريد أن نعرف هل ينفجر الهيليوم أو الهيليوم مغشوش الهيلوم غاز غير قابل للاشتعال ولا أغرف هل الغاز مخلوط بشيء الأخر؛ لابد ان يكون هناك رقابة وأتمنى أن يخبرنا أحد هل الهيلوم ينفجر ام لا".

من جهته عبر محمد حسن رئيس شعبة لعب الأطفال والأدوات المكتبية بالغرفة التجارية عن بالغ حزنه جراء الحادث متمنيا الشفاء العاجل للفتاة المصابة.

وأوضح: "أنا حزين بسبب ما حدث وإن شاء الله تتعافى بشكل سريع؛ الهيلوم ليس وليد اليوم وبالونات الهليوم موجودة في كل المناسبات؛ الهيلوم غاز خامل ولو اقترب من النار سوف يحدث اشتعال".

وواصل: "الفتاة لم تشعر بقرب البالونات بجانب الشموع؛ الهيليوم غاز خامل ويجب أن يكون بعيد عن النار وأي شيء يؤدي إلى الاشتعال؛ الاسبراي سواء الخيوط أو غيرها والهليوم لا يجب أن يقترب من النار؛ الاسبراي سريع الاشتعال؛ يجب أن يكون استخدام هذه الألعاب في الأماكن المفتوحة أو بعيد عن النار".

وأصيبت ميرنا بحروق بعد أن انفجرت بالونات تحتوي على غاز الهليوم كانت تمسك بها خلال احتفالها بعيد مولدها رفقة أصدقائها في منزلها.

ووفقا للفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي فأن البالونات انفجرت بمجرد أن اقتربت من الشموع التي كنت موجودة في كعكة عيد الميلاد التي كانت تحملها الفتاة.