الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مسؤول ياباني: لم يتم التنسيق بشأن إجراء قمة قادة الرباعية في هيروشيما

الرئيس نيوز

أكد كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو، أنه لم يتم التنسيق حتى الآن بشأن عقد اجتماع قمة قادة الرباعية على هامش اجتماعات قمة مجموعة السبع المقرر عقدها في مدينة (هيروشيما) الأيام المقبلة.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن ماتسونو قوله، خلال مؤتمر صحفي في طوكيو: "أستراليا ومشاركون يرتبون كيفية ومكان عقد الاجتماع الرباعي.. لكن لم يتم تقرير أي شيء حتى الآن".

يأتي هذا في معرض تعليقه على إعلان رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز اليوم /الأربعاء/ إلغاء اجتماع قمة قادة الرباعية، الذي كان مقررًا الأسبوع المقبل في مدينة (سيدني) وذلك بعد أن ألغى الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارته إلى أستراليا.

وتابع المسؤول الياباني بالقول: "كل قادة الرباعية سيشاركون في قمة مجموعة السبع، التي ستُعقد في (هيروشيما) يومي السبت والأحد؛ لذا نحاول الاجتماع معًا خلال تلك الفترة الزمنية وسوف أجري اجتماعا ثنائيا مع الرئيس بايدن".

وأشار بقوله: "كل قادة الرباعية (الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي) سيكونوا حاضرين في مجموعة السبع، التي ستُعقد في هيروشيما يومي السبت والأحد، لذا نحاول الاجتماع معًا خلال تلك الفترة الزمنية وسوف أجري اجتماعا ثنائيا مع الرئيس بايدن ".