السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي يتسلم رسالة خطية من نظيره الموريتاني حول تعزيز العلاقات الثنائية

الرئيس السيسي يتسلم
الرئيس السيسي يتسلم رسالة خطية من نظيره الموريتاني

 تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة خطية من أخيه رئيس موريتانيا محمد ولد الغزواني، تضمنت الإعراب عن تقدير موريتانيا الكبير لمصر قيادة وشعبًا، ولدورها الرائد على المستويين العربي والإفريقي، وتأكيد الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، والاستفادة من التجربة التنموية المصرية التي شهدت تطورًا لافتًا خلال السنوات الأخيرة الماضية.

جاء ذلك خلال استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير الشئون الخارجية والتعاون الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، والذي سلم الرسالة، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، بالإضافة إلى القائم بأعمال سفارة موريتانيا بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس السيسي طلب نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس الموريتاني، مؤكدًا تطلع مصر لتفعيل أطر التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، خاصة في القطاعات التنموية التي اكتسبت فيها الشركات المصرية خبرات كبيرة خلال السنوات الماضية، وكذلك تقديم المساعدة في تطوير وبناء القدرات والكوادر للأشقاء في موريتانيا في كافة المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا العربية والإقليمية، في إطار حرص الدولتين على تعزيز ودفع العمل العربي المشترك.