الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على حل نماذج امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي 2023

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من الطلاب والطالبات في أنحاء الجمهورية عن حل نماذج امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي 2023، بالتزامن مع ترويج بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، لتسريب الامتحان عبر الإنترنت.

وكانت أوراق أسئلة امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي 2023 المسربة، شبيهة إلى حد كبير بورقة الأسئلة الحقيقة، ولكن لم يتم التأكد من مدى صحتها، حيث أن أغلب المتداول منها يعود إلى السنوات السابقة، وبعضها نماذج موضوعة من قبل مدرسي الرياضيات.

وحتى الآن لم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي بيانات توضح من خلالها حقيقة تسريب امتحان الهندسة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023 بالتأكيد أو النفي، كما لم توضح المديريات التعليمية التابعة لأي من المحافظات ذلك أيضًا.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الطلاب عدم الانصياع وراء ما يتم تداوله من تسريب الامتحانات سواء الهندسة، الجبر أو غيره من مواد الترم الثاني 2023، سواء كان حقيقة أو شائعة، والتركيز فقط على الاختبارات، التي يخضعون لها ومحاولة الإجابة عليها بالشكل الصحيح.

ومن ناحية أخرى، يرغب الكثير من الطلاب في الحصول على حل امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2023، حتى يتمكنوا من معرفة مدى صحة أو خطأ العبارات، التي تم تدوينها في ورقة الامتحان.

فيما أشار بعض الطلاب، إلى أن امتحان الهندسة تخلله عدد من المسائل التي تحتاج إلى المزيد من التفكير بعمق للخروج بالإجابة النموذجية الصحيحة.

ويستطيع الطالب، الحصول على نسخة من ورقة امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي، ليتمكن من مراجعة الامتحان مع أحد معلمي المادة أو عن طريق البحث الذاتي من خلال الكتاب المدرسي عن الحل الصحيح للأسئلة الاختيارية والمقالية.

حل نماذج امتحان الهندسة للصف الثالث الاعدادي 2023: