الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طالع.. حل امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الدقهلية

حل امتحان العلوم
حل امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الدقهلية

يتساءل العديد من الطلاب والطالبات عن حل امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الدقهلية، بعد ساعات من الانتهاء من تأدية الامتحان صباح اليوم الإثنين، لكون المادة من المواد الأساسية في النجاح والرسوب، بالإضافة إلى أنها من المواد التي يتحصل الطلاب منها على درجات.

حل امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الدقهلية

 

وتشمل مادة العلوم للصف الثالث الإعدادي 2023، على 20 درجة من أصل 140 درجة وهي مجموع درجات مواد الترم الثاني للشهادة الإعدادية هذا العام؛ مما يدفع الكثير من الطلاب للبحث عن حل امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي 2023 في محافظة الدقهلية.

وعلى مدار ساعتين كاملتين اعتبارًا من تمام الساعة التاسعة صباحًا اليوم الإثنين الموافق 15 مايو الجاري، وحتى الساعة الحادية عشرة صباحًا، أدي طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحان مادة العلوم في محافظة الدقهلية، حيث جاء الامتحان من أربعة أسئلة.

وجاء السؤال الأول من امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي في محافظة الدقهلية، في صورة أكمل العبارات الآتية بكلمات مناسبة، أما السؤال الثاني فكان عبارة عن اخترا الإجابة الصحيحة فيما يلي، أما السؤال الثالث في كان عبارة عن استكمال معادلات، بالإضافة إلى السؤال الرابع.

وبعد مرور ربع ساعة فقط من بدء الامتحان، نشرت جروبات للغش تحت مسمى «شاومينج بيغشش الإعدادية» على مواقع التواصل الاجتماعى، اليوم الإثنين، امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية 2023 والخاصة بمحافظة الدقهلية؛ مما أثار الجدل بين أولياء الأمور والطلاب.

وبدوره، أوضح ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن الامتحان المتداول هو امتحان العلوم الذي يمتحن فيه الطلاب اليوم وأن الامتحان تم تداوله بعد نصف ساعة من بدء اللجنة الامتحانية بإدارتين تعليميتين بالمحافظة، وأن ذلك لا يعد تسريبا للامتحان لأنه تم بعد بدء الامتحان وليس قبله.

وأكد "شعبان"، أن مظروف أسئلة الامتحانات يتم فتحه قبل دقائق من بدء الامتحان، موضحًا بأنه تم التوصل إلى أن الامتحان تم تداوله من خلال طالبتين قامتا بتصوير الامتحان أثناء وجودهما في اللجنة، وتم التعامل معهن وتحرير محضر بالواقعة وإحالتهن للتحقيق.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بأنه يجري التنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية والخدمية لانعقاد الامتحانات وفق إجراءات احترازية ووقائية وأمنية؛ حرصًا على توفير الجو الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات علي أكمل وجه، والتصدي بكل حسم لأي محاولات الغش، مشددًا على منع استخدام المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان.

وفور انتهاء الامتحان، أعرب طلاب المرحلة الإعدادية في محافظة الدقهلية، عن سعادتهم عن امتحان مادة العلوم، مؤكدين أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط وكان مباشرا وبسيطا.

وتجرى امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية، داخل 595 لجنة بمدارس المحافظة، تحت إشراف 17 إدارة تعليمية، تتواصل من خلال الغرف الفرعية بها مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم.

حل امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الدقهلية 

حل امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الدقهلية 
حل امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الدقهلية 
حل امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الدقهلية 


الجدير بالذكر أن عدد المتقدمين إلى امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، يبلغ ما يقرب من 125 ألفا 247 طالب وطالبة على مستوى مدارس التعليم الأساسي والمهنى في محافظة الدقهلية.