الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| "سبقه السيارات والرخام".. إيقاف استيراد المحمول لمدة شهر

الرئيس نيوز

بدأت شعبة تجار ومستوردي المحمول والاتصالات والإكسسوار، بوقف الاستيراد لمدة شهر أسوة بشعبة السيارات والرخام والمحاجر من أجل السيطرة على جموح الدولار.

وقال حمد النبراوي عضو شعبة تجار ومستوردي المحمول والاتصالات والإكسسواربالغرفة التجارية بالقاهرة، إنه منذ الأمس بدأ المستوردين في وقف الاستيراد.

وأضاف: “كلنا إيد واحدة من أجل الوطن والأم مصر أم الدنيا وهتبقي قد الدنيا بفضل الشرفاء من المصريين بتشجيع المبادرة بوقف الاستيراد لمدة شهر”.

وسبق، أعلن محمد عارف رئيس شعبة المحاجر والرخام، أمس، وقف استيراد الرخام لمدة شهر قادم حتى نتمكن من وقف جماح الدولار الأمريكي.

وأضاف عارف، في خطاب وجه للمستوردين، أن قرار “وقف استيراد الرخام لمدة شهر لن يضر، بل بالعكس سيضبط السوق وسيقلل الأسعار مما يزيد بعد ذلك من مبيعات الرخام والجرانيت المستورد”.

وقال رئيس شعبة المحاجر والرخام، إن "وقف الاستيراد فقط لمدة شهر من أجل مصر وشعب مصر".

وكان المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أعلن مساء السبت الماضي، إطلاق مبادرة لدعم العملة المحلية من خلال مخاطبة جميع التجار بالتوقف عن شراء الدولار ووقف التعامل مع السوق السوداء نهائيا وعدم المساهمة في خلق طلب على الدولار والذى إثر سلبا على الاقتصاد المصري.

وقال في بيان اليوم، إن هذا الإجراء سيتم تطبيقه لمدة شهر اعتبارا من يوم 15 مايو وحتى 15 يونيه المقبل وهو ما سيدعم حالة استقرار في سعر العملة المحلية وبالتالي الحفاظ على قيمة المدخرات والحفاظ على استقرار البلاد، مطالبا بانتقال تلك المبادرة لباقي أنواع التجارة والقطاعات المختلفة.