الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى عن ارتفاع أسعار اللحوم: "وصلت لأرقام محصلتش قبل كده"

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى على ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنها وصلت إلى أسعار لم تحدث من قبل على الإطلاق.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "موضوع اللحوم محتاج نقف عنده شوية؛ اللحمة على مدار الأسبوعين التلاتة اللي فاتوا واحنا داخلين على العيد الكبير من بعد العيد الصغير بدأت أسعارها ترتفع وأتت الأزمة السودانية أدت إلى زيادة أسعار اللحوم؛ والتي وصلت لأرقام محصلتش قبل كده".

وتابع: "محدش قبل كدة كان يقولك كيلو اللحمة بـ 300 جنيه أو 350 جنيها أو 400 جنيه في بعض المناطق؛ لو بنتكلم عن 250 جنيها دا أرخص حاجة خد بقي لحد 400 جنيه".

وواصل: "ممكن تلاقي في منطقة 250 ومنطقة تانية 280 ومنطقة ثالثة 300 أو 350 وفي مناطق أخرى 400 جنيه؛ كيلو اللحمة بالأرقام دي والعيد داخل والدولة شغالة على عدد كبير من المناشئ للاستيراد زي جيبوتي والصومال وتشاد".

وأكمل: "السودان بعد الحرب الداخلية حصل تأخير في بعض الرؤوس التي تأتي من السودان؛ الحرب حاليا في العاصمة الخرطوم ومن شوية الفريق أول عبد الفتاح البرهان طلع قرار بالتحفظ على الشركات والحسابات الخاصة بقوات الدعم السريع".

وكان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أن هناك أزمة فعلية في الأعلاف، أدت إلى ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق.

وأوضح وزير التموين، خلال فعاليات موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بشرق العوينات، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه من أجل السيطرة على ارتفاع أسعار الأعلاف تم الموافقة على توريد 10 كيلو ردة على كل أردب يتم توريده من قبل الفلاح بسعر 8 جنيهات، مساهمة من الحكومة للفلاحين الذين يربون ماشية بتوفير احتياجاتهم من العلف لتربية المواشي.

ولفت إلى أن توفير الردة سيكون لأي مربي ماشية بسعر 8 جنيهات، موضحا أن هذا سوف يترتب عليه تراجع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة.