الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لينك الحصول على رقم جلوس الثانوية العامة 2023

الرئيس نيوز

يتصدر لينك الحصول على رقم جلوس الثانوية العامة 2023، محركات البحث العملاقة "جوجل"، بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد توزيع أرقام الجلوس على الطلاب والطالبات للعام الدراسي 2023-2023.

ومن المقرر أن ينطلق ماراثون الثانوية العامة 2023، يوم الإثنين الموافق 12 يونيو المقبل، وسط تأكيدات وزارة التربية والتعليم، إتاحة أرقام الجلوس على جميع الطلاب بمختلف المحافظات على الموقع الإلكترونى قبل منتصف الشهر الجاري.

لينك الحصول على رقم جلوس الثانوية العامة 2023:

- يمكن للطلاب للحصول على أرقام الجلوس فور إعلانها عبر الموقع الإلكتروني للوزارة من خلال هذا الرابط: (من هنا).

- ثم يدخل الطالب البريد الإلكتروني المدرسي الموحد الخاص بالثانوية العامة.

- يسجل الطلاب الدخول بالضغط على أيقونة الاستعلام عن رقم الجلوس.

- وبعدها يظهر رقم الجلوس ومقر لجنة الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

خطوات الحصول على البريد الإلكتروني الموحد:

- الدخول عبر بوابة إنشاء الحساب الموحد التابع لوزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي (من هنا).

- ثم اختيار أيقونة حساب الطالب.

- قم بإدخال الرقم القومي وكود الطالب.

وفي سياق متصل، تحرص الوزارة، على طمأنة أبنائها طلاب الثانوية العامة وإطلاعهم على مواصفات الورقة الامتحانية مبكرًا، حيث استعرضت نموذجًا توضيحيًا لورقة إجابة الطالب، والذي يضم الجزء المخصص للإجابة عن الأسئلة المقالية، والبابل شيت.

كما أكدت بأنه على الطالب أن يكتب بياناته في الجزء المخصص لذلك على ورقة الإجابة والأسئلة أثناء عقد الامتحان، والتأكد من صحة كتابة أرقام الجلوس، موضحة أن ورقة الأسئلة تم تنظيمها ليشتمل الجزء الأول فيها على أسئلة لها درجة واحدة، والجزء الثاني يشتمل على أسئلة لها درجتان، أما الجزء الثالث فهو مخصص للأسئلة المقالية ويتم كتابة درجة كل سؤال بجواره.

وشددت الوزارة على أن تسريب الأسئلة لن يحدث وانتهى منذ سنوات ولن يعود مرة أخرى، مؤكدة أن هناك صفحات تسعى إلى تشتيت الطلبة قبل انطلاق الامتحانات بهدف لفت نظرهم للاعتماد على بعض محاولات الغش حتى تكتسب هذه الصفحات مبالغ مادية كبيرة ولن تنجح مساعيها.

وأكدت أنه يحظر على الطالب الغش أو الشروع فيه لأن ذلك يؤدي إلى منعه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد، كما أن حيازة وسيلة غش يؤدي لغرامة مالية.

وأوضحت أنه تم استبعاد لجان امتحانات الثانوية العامة التى حدثت بها مشكلات الأعوام الماضية، وسيتم ضبط سير الاختبارات بشكل كبير من خلال كاميرات المراقبة وأيضا الملاحظين، مشددة على أن الملاحظ له دور مهم فى ضبط اللجان.