الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| توقعات بوصول سعر كيلو اللحوم لـ500 جنيه.. الجزارين: "الوضع كارثي"

أسعار اللحوم الحمراء
أسعار اللحوم الحمراء تواصل الارتفاع في الأسواق

تشهد أسعار اللحوم الحمراء فى الأسواق المحلية، ارتفاعات كبيرة ومتتالية خلال الفترة الحالية، فى ظل نقص الأعلاف ومنها الذرة الصفراء وفول الصويا، وأيضا ارتفاع سعر العجول الحية فى المجازر، وسط توقعات بوصول سعر الكيلو الواحد إلى 500 جنيه مع قدوم عيد الأضحى المبارك، خاصة مع استيراد ما يقرب من 60% من اللحوم من الخارج.

أسعار اللحوم فى الأسواق المحلية اليوم 

وبلغ سعر بلغ سعر كيلو البتلو في الأسواق اليوم السبت، 280 جنيها والعجالى 260 جنيها، بينما بلغ سعر كيلو اللحم المفروم 250 جنيها، وبلغ سعر الكبدة 300 جنيه فى الأسواق.

من جانبه قال عصام الفقى نقيب الجزارين، إن الوضع كارثى ونحن فى أزمة حقيقية، مؤكدا أن السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار اللحوم يتمثل فى انخفاض وعدم توفير الطعام للثروة الحيوانية، فبعدما كان سعر طن الأعلاف يبلغ 3 آلاف جنيه ثم 6 آلاف، بلغ اليوم 22 ألف جنيه، وبالتالى العجل الصغير بعدما كان يباع بسعر 10 آلاف جنيه أصبح يباع اليوم بأكثر من 20 ألفا.

أزمة الأعلاف وانخفاض الثروة الحيوانية ساهم فى ارتفاع الأسعار

كما أكد الفقى في تصريح لـ"الرئيس نيوز"، أن الأزمة مستمرة فسعر الكيلو قائم 240 جنيها، وبالتالي من الوارد أن يبلغ سعر كيلو اللحوم 500 جنيه على الأقل قبيل عيد الأضحى لانخفاض الثروة الحيوانية وارتفاع مستلزمات الإنتاج.

فيما قال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية، إن أزمة الأعلاف وانخفاض الثروة الحيوانية ساهم فى ارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن سوق اللحوم يشهد خلال الفترة الحالية حالة من الركود والهدوء فى حركة البيع والشراء.

وأشار إلى ضرورة وجود آلية حقيقية لضبط أسعار اللحوم فى الأسواق ووضع حلول حقيقية لعدم تفاقم الأزمة.