الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. تحرك جديد من "القوى العاملة" بشأن صرف منحة الـ 1000 جنيه

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

كشف عبد الوهاب خضر المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، عن تحرك جديد من الوزارة، بخصوص العمالة غير المنتظمة لصرف منحة الـ1000 جنيه التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية عيد العمال مؤخرا.

وقال خضر في تصريحات تلفزيونية، إن مجموعة القرارات التي أعلنها الرئيس خلال احتفالية عيد العمال ليست خاصة بالعمالة غير المنتظمة فقط بل تشمل كافة العمال، ومنها على سبيل المثال؛ الاستمرار في دمج ذوي الهمم في سوق العمل.

وأوضح أن قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة مُحكمة ويتم تنقيتها باستمرار، على أن يتم إضافة أفراد جُدد، وحذف من لم يعد ينطبق عليهم مفهوم العمالة غير المنتظمة.

وتابع: أن الصندوق الذي وجه به الرئيس السيسي لصالح العمالة غير المنتظمة "فكرة عبقرية" وتتسم بتعدد الإمتيازات، وسيتم تنفيذ التوجيهات الصادرة بشأنه بدقة.

وحذر المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، من الانسياق وراء الشائعات والرسائل النصية بشأن العمالة غير المنتظمة سواء على الهواتف أو عبر الصفحات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد خضر قائلا: وزارة القوى العاملة، لا ترسل بيانات أو تطالب بدفع أموال، وتحرص على التواصل مع العمالة غير المنتظمة من خلال أصحاب العمل "المقاولين".